إصدار قرارات غلق لـ76 منشأة تعمل بدون ترخيص وتوجيه 89 إنذارًا بالمخالفات

صحة البحيرة: حملات مكبرة على المنشآت الطبية الخاصة خلال شهر إبريل

إصدار قرارات غلق لـ76 منشأة تعمل بدون ترخيص وتوجيه 89 إنذارًا بالمخالفات
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:19 م, الجمعة, 13 مايو 22

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من حصولها على التراخيص وتوافر الاشتراطات الصحية اللازمة وإحكام الرقابة عليها وإتخاذ ما يلزم تجاه المخالف منها.

هذا وقد صرح هاني جميعة – وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بأنه تم تنفيذ عدة حملات مكبرة لإدارة العلاج الحر خلال شهر إبريل بمدن ومراكز المحافظة تم خلالها إصدار 76 قرار غلق إداري لمنشآت تعمل بدون ترخيص مخالفة إشتراطات الترخيص وتوجيه 89 إنذارا بالمخالفات وفحص 13 شكوى.

كما أكد حمودة الجزار – وكيل المديرية جهود إدارة العلاج الحر في متابعة عمل المنشآت الطبية غير الحكومية “الخاصة”، ودورهم في إصدار التراخيص اللازمة لهذه المنشآت، وضبط المخالف منها، لتوفير خدمات طبية آمنة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

هذا ويشدد اللواء هشام آمنة على استمرار تلك الحملات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قام اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة بإفتتاح مسجد النور المكي خلف مدرسة الكارما بدمنهور والمقام على مساحة 400 م2 بعد القيام بأعمال إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية وإشراف وزارة الأوقاف بتكلفة إجمالية بلغت 2 مليون جنيه.

حيث أشاد اللواء المحافظ بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

مؤكداً الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشيد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف حيث تم خلال الفترة من 2018 وحتى الآن إفتتاح أكثر من 430 مسجدا تمثلت فى بناء ( 282 مسجدا جديدا بتكلفة إجمالية 391 مليون جنيه وإحلال وتجديد وصيانة 150 مسجدا آخر.

مشيراً أن ما تقوم به الدولة المصرية من بناء لا يقف عند دور العبادة وحدها، إنما هو بناء شامل لدولة عصرية في مختلف المجالات.

كما أدى محافظ البحيرة صلاة الجمعة بالمسجد عقب إفتتاحه بحضور القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وقيادات الاوقاف والدعوة وجمع كبير من المصلين.