إصابة 4 أشخاص بينهم طفلين في انفجار جسم من مخلفات الحروب بقنا

عبارة عن قطعة حديدية مخروطة الشكل مدببة من الأمام، ودائرة من الخلف بطول 14 سم بقطر 3 سم، كأجنة لتقطيع جزوع الشجر، وأثناء قيامه بالطرق عليها انفجر ذلك الجسم.

إصابة 4 أشخاص بينهم طفلين في انفجار جسم من مخلفات الحروب بقنا
أماني عوض

أماني عوض

4:52 م, الأثنين, 16 ديسمبر 19

أصيب 4 أشخاص بينهم طفلين في انفجار جسم غريب من مخلفات الحروب، بجزيرة الدوم بمركز شرطة أبو تشت بمحافظة قنا، اليوم الإثنين.


تبلغ لقسم شرطة أبوتشت بمديرية أمن قنا، من الأهالي عن انفجار جسم غريب ومصابين بناحية جزيرة الدوم بدائرة مركز شرطة أبوتشت. 


على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية، وتم عمل كردون أمنى لتفتيش وتعقيم محل البلاغ وجمع الأدلة. 


بالفحص تبين قيام عامل، مقيم نجع السعادوة جزيرة الدوم بدائرة المركز، مصاب باشتباه كسور متفرقة بالجسم، باستخدام جسم غريب من مخلفات الحروب. 


وتبين أنها عبارة عن قطعة حديدية مخروطة الشكل مدببة من الأمام، ودائرة من الخلف بطول 14 سم بقطر 3 سم، كأجنة لتقطيع جزوع الشجر، وأثناء قيامه بالطرق عليها انفجر ذلك الجسم. 


نتج عن ذلك تطاير شظايا حديدية منه مُحدثةً إصابته المشار إليها، ومرافقيه كلاً من نجل شقيقه، 4 سنوات، نجل شقيقته 5سنوات. 


وبالفحص تبين إصابتهما بجروح متفرقة بالجسم، وتم تحويلهم للمستشفى لإسعافهم، وربة منزل، 33 عامًا، مصابة بجرح بالساق اليسرى، وتم إسعافها وتقرر خروجها من المستشفى. 


وبسؤال العامل المذكور قرر بعثوره على ذلك الجسم بمنطقة متاخمة لمحل إقامته منذ شهرين. 


وأضاف أنه لم يقم باستخدامها، واليوم وأثناء استخدامه لها كأجنة لقطع جزوع الأشجار والطرق عليها انفجرت مُحدثه إصابتهم، وبسؤال المصابة الثانية ربة منزل أيدت ما جاء بأقوال العامل. 


واتخذت الإجراءات القانونية، وتحرر محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة.