إصابة 3 إسرائيليين بفيروس كورونا على متن سفينة سياحية

إسرائيل سترسل طبيبًا متخصصًا على اتصال مباشر مع الأطراف المعنية في اليابان، ومرافقتهم في الإجراء الطبي.

إصابة 3 إسرائيليين بفيروس كورونا على متن سفينة سياحية
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

3:14 م, الأحد, 16 فبراير 20

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية -اليوم الأحد- أن اثنين من الإسرائيليين الخمسة عشر الذين كانوا على متن السفينة السياحية “دايموند برنسيس” الراسية قبالة سواحل اليابان أصيبوا بفيروس كورونا، وتم نقلهما إلى مستشفى في اليابان، وفقًا لما جاء بموقع “كالكاليست” الإسرائيلي.

وقالت وزارة الخارجية إن هناك شكوك حول وجود إسرائيلي ثالث على متن السفينة.

وأضافت وزارة الصحة أن إمكانية إعادة الإسرائيليين الآخرين، الذين لم يتم العثور على أنهم مصابون بالفيروس من خلال شركات التأمين التي تم التأمين عليهم يجري التحقيق فيها.

ووفقًا الموقع الإسرائيلي، أفاد أن إسرائيل سترسل طبيبًا متخصصًا على اتصال مباشر مع الأطراف المعنية في اليابان ومرافقتهم في الإجراء الطبي.

خاطب وزير الصحة الإسرائيلي “يعقوب ليتزمان”، الركاب الإسرائيليين الثلاثة الذين أصيبوا في كورونا على متن السفينة الرئيسية في اليابان قبل اجتماع الحكومة، قائلاً: “وزارة الصحة أرسلت طبيبًا إسرائيليًا نيابة عنه”.

وأكدت وزارة الخارجية أن الوزير الإسرائيلي كان يحاول إقناع اليابانيين بالسماح للإسرائيليين على متن السفينة بالنزول، ونقلهم إلى إسرائيل لعزلهم، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الإسرائيلية.

وأضافت وزارة الصحة اليابانية أن 355 شخصًا كانوا على متن سفينة الماسة السياحية، بينهم 15 إسرائيلي.

1669 قتيلًا حتى الآن في الصين نتيجة وباء كورونا

142 حالة وفاة في الصين ليرتفع عدد القتلي 1669 بسبب فيروس كورونا، وعدد القتلى نتيجة لفيروس كورونا في الصين إلى 1669، بعدما أعلنت السلطات الصينية أن 142 مريضًا قد توفوا أمس، وتأكيد وجود 2.009 حالة إصابة جديدة بالفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية -أمس- عن وفاة سائح صيني مصاب بالفيروس، ليصبح أكثر من 69000 شخص قد أصيبوا بالفيروس في جميع أنحاء العالم.

في المقابل، نوهت اللجنة الصينية إلى أن تسعة آلاف وخمسمائة شخص خرجوا من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء من كورونا.

وفي الصين، ارتفع عدد الوفيات من جراء فيروس كورونا الى ألف وستمائة وخمسة وستين.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة أن عدد المصابين بلغ ثمانية وستين ألفًا وخمسمائة.