إصابة ميسي و3 لاعبين في باريس سان جيرمان بفيروس كورونا

انضم ميسي إلى النادي الفرنسي قادما من برشلونة الإسباني في أغسطس

إصابة ميسي و3 لاعبين في باريس سان جيرمان بفيروس كورونا
محمد عبد السند

محمد عبد السند

4:36 م, الأحد, 2 يناير 22

أعلن مسئولون في نادي باريس سان جيرمان المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم اليوم الأحد، أن مهاجمه الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي وثلاثة لاعبين أخرين في الفريق أصيبوا بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

وكان ميسي (34 عاما) انضم إلى النادي الفرنسي قادما من برشلونة الإسباني في أغسطس الماضي وأحرز ستة أهداف في 16 مباراة خاضها في جميع المنافسات بألوان فريقه الحالي حتى الآن.

واللاعبون الثلاثة الذين جاءت نتائج فحوصهم إيجابية أيضا هم المدافع خوان بيرنات وحارس المرمى سيرجيو ريكو ولاعب الوسط ناتان بيتومازالا.

وقال العملاق الباريسي إن هؤلاء اللاعبين يخضعون حاليا للعزل الصحي وتطبق عليهم الإجراءات الصحية المعمول بها.

وتعانى فرنسا حاليا من ارتفاع في عدد حالات الإصابة بالفيروس سريع العدوى والانتشار.

ومن المقرر أن يلتقي سان جيرمان خارج ملعبه يوم الاثنين مع فريق الدرجة الثالثة فان في دور 32 لكأس فرنسا.

إصابات كورونا حول العالم

ذكرت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا “كوفيد-19” حول العالم ارتفعت إلى 289 مليونا و251 ألفا و882 حالة.

وقالت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، إن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و440 ألفا و643 وفاة.

وأضافت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 54.8 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 34.8 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 22.2 مليون حالة.

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بـ 825 ألفا و816 وفاة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ619 ألفا و367 وفاة ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة الهند بإجمالي وفيات 481 ألفا و486 وفاة.