إصابات كورونا اليومية في السعودية تقفز إلى 4193 والإجمالي يتخطى 200 ألف حالة

حالات التعافي وصلت إلى 140614

إصابات كورونا اليومية في السعودية تقفز إلى 4193 والإجمالي يتخطى 200 ألف حالة
محمود خاطر

محمود خاطر

3:36 م, الجمعة, 3 يوليو 20

أعلن وزارة الصحة السعودية اليوم عن تسجيل 4193 حالة إصابة جديدة كورونا الجديد (كوفيد 19).

وأوضحت الوزارة، عبر تغريدة لها بموقع التغريدات تويتر، أنه تم تسجيل 50 حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس.

وأشارت إلى تسجيل 2945 حالة تعافٍ ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 140,614 حالة.

ومددت السعودية عدداً من المبادرات الحكومية لتخفيف آثار تداعيات جائحة فيروس كورونا على الأنشطة الاقتصادية والقطاع الخاص.

وذكر بيان صادر عبر وكالة الأنباء السعودية، أنه «حرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على تخفيف الآثار المالية والاقتصادية من تداعيات جائحة كورونا (كوفيد – 19) عن الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين، صدر الأمر السامي الكريم بتمديد عدد من المبادرات الحكومية مدة إضافية، لتحقيق الاستفادة الكاملة من المبادرات التي أعلنت منذ بداية الجائحة».

وكانت السعودية، منذ بداية تداعيات أزمة كورونا، قد أعلنت عن مجموعة من المبادرات العاجلة وصلت إلى 142 مبادرة، استهدفت الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين، وتجاوزت بقيمتها 214 مليار ريال (58 مليار دولار)، بالإضافة إلى تشكيل عدد من اللجان الوزارية بمتابعة مستمرة. وركزت المبادرات التي تمت الموافقة بتمديدها على «دعم العاملين السعوديين، وإيقاف الغرامات، وتأجيل تحصيل الرسوم والإعفاءات، والإقرارات».

وتأتي هذه الخطوة امتداداً لإجراءات السعودية العاجلة التي تساهم في دعم الأفراد وقطاع المستثمرين ومنشآت القطاع الخاص، وتعزيز دورهم باعتبارهم شركاء في تنمية اقتصاد المملكة، والتخفيف عليهم من الآثار المالية والاقتصادية من تداعيات فيروس كورونا المستجد.