إشغالات فنادق «الباتروس» وصلت إلى 95% خلال العيد بمدن شرم والغردقة.. وأسعار الإقامة ارتفعت 25%

وفق ما ذكره محمد عيد سليمان مدير التسويق الإقليمي بمجموعة «بيك الباتروس» للفنادق والمنتجعات السياحية.

إشغالات فنادق «الباتروس» وصلت إلى 95% خلال العيد بمدن شرم والغردقة.. وأسعار الإقامة ارتفعت 25%
دعاء محمود

دعاء محمود

10:21 م, الأحد, 14 أبريل 24

قال محمد عيد سليمان مدير التسويق الإقليمي بمجموعة «بيك الباتروس» للفنادق والمنتجعات السياحية، إن إشغالات فنادق المجموعة في مدن شرم الشيخ والغردقة وصلت إلى 90 و95% خلال فترة عيد الفطر.

وأضاف عيد في تصريحات لـ «المال»، أن الحركة السياحية الوافدة إلى مدينة الغردقة أفضل من شرم الشيخ، مشيرا إلى أن هناك تعافي واضح وبشكل غير متوقع فيما يتعلق بحجم التدفق السياحي لشرم الشيخ والتي تأثرت خلال الفترة الماضية جراء تداعيات الحرب في غزة.

ولفت إلى أن ابرز الجنسيات الموجودة حاليًا في شرم الشيخ من السوق الخليجي خاصة السعودية، الإمارات، قطر، بالإضافة إلى سائحين من دول تركيا، روسيا، أوكرانيا وكازاخستان.

الألمان ودول الخليج على رأس الوافدين

وأشار عيد إلى أن أبرز الجنسيات المتواجدة حاليًا في الغردقة من سائحي دول ألمانيا، فرنسا، بلجيكا، رومانيا، صربيا وغيرها، بالإضافة إلى المصريين.

ونوه بأن أسعار الإقامة في الفنادق ارتفعت بنسبة 25%، مرجعا ذلك إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والخدمات الأخرى.

جدير بالذكر، أن مجموعة «الباتروس» تمتلك وتدير نحو 30 فندقا ومنتجعا في مصر بمدن الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم تضم أكثر من 14 ألف غرفة فندقية، فضلا عن 3 فنادق بطاقة تزيد عن الـ 1000 غرفة في المملكة المغربية.

 وعلى صعيد آخر، قال عيد إن المجموعة تعتزم المشاركة في سوق السفر العربي بدبي خلال الفترة من 6 إلى 9 مايو المقبل بجناح كبير خاصة مع بداية موسم الصيف والذي يبشر بالخير فيما يتعلق بالحركة السياحية الوافدة لمصر.