إشادة برلمانية بإضافة 1.5 مليون مواطن لمنظومة التأمين الصحي

برلمانية تؤكد أن التأمين الصحي صناعة الرئيس السيسي

إشادة برلمانية بإضافة 1.5 مليون مواطن لمنظومة التأمين الصحي
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:01 م, السبت, 7 ديسمبر 19

أشادت النائبة هيام حلاوة عضو مجلس النواب بمنظومة التأمين الصحي، والتي تعتبر صناعة الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة بعد النجاح في التطبيق في عدد من المحافظات كمرحلة اولي، مشيرة إلى أن إضافة 1.5 مليون مواطن في منظومة التامين الصحي الجديدة خطوة جيدة، مطالبة بمراعاة كل الضوابط الخاصة بالتنفيذ الفعلي لهذه المنظومة التي ستخدمها المواطن وتخفف الأعباء الصحية عليه.

إضافة الجديد في منظومة الصحي بشكل عام

وأضافت «حلاوة»، في تصريحات صحفية لها -اليوم- نأمل ان تتجه وزيرة الصحة إلى اضافة الجديد في منظومة الصحة بشكل عام في مصر وتراعى ظروف المواطن المصري وتحفيز الطبيب للاستمرار في العمل وإيجاد حلول عاجلة لنقص القوى البشرية من الأطباء وتحسين أوضاعهم المهنية والمادية.

ووجهت عضو مجلس النواب، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بتبني المبادرات وتفعيلها للمواطن المصري من اجل حياة كريمة، ودعم الحياة الصحية للمواطن المصري.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أعلنت عن تسجيل مليون و468 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمرحلته الأولى بمحافظات “بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، جنوب سيناء، الأقصر، أسوان”.

وأشارت إلى أن إجراءات عملية تطبيق المنظومة الجديدة تسير بشكل جيد وفقاً للخطة والجدول الزمني الخاص بالتجهيز وتطبيق المنظومة بالمحافظات.