إس كيه تقدم أحدث منتجاتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

عرضت "إس كيه" بطاريتها فائقة السرعة (Super Fast Battery)

إس كيه تقدم أحدث منتجاتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية
أحمد فراج

أحمد فراج

3:07 م, الخميس, 5 يناير 23

قدمت مجموعة الطاقة الكورية العملاقة “إس كيه” مجموعة واسعة من المنتجات والتقنيات الحديثة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) السنوي الذي يُقام في الولايات المتحدة، حيث عرضت مقطع فيديو لمشهد افتراضي يصور اختفاء تمثال الحرية وساعة بيغ بين وأبو الهول ببطء تحت البحر إظهارا للمصير القاتم الذي ينتظر البشرية إذا استسلمت لتغير المناخ، بحسب وكالة يونهاب.

وعبر جناحها الذي تبلغ مساحته 1,223 مترا مربعا، قدمت “إس كيه” عددا من المنتجات والتقنيات الحديثة، لتسليط الضوء على سعيها إلى التحول إلى مصادر الطاقة الخضراء، مع التركيز على بطاريات السيارات الكهربائية والهيدروجين والرقائق عالية الكفاءة وتحويل النفايات إلى طاقة.

وعرضت “إس كيه” بطاريتها فائقة السرعة (Super Fast Battery)، وهي من تطوير شركة “إس كيه أون” (SK On Co.‎). وتتميز بسرعة شحن فائقة بحيث يتم شحن 80% من سعتها في 18 دقيقة، متجاوزة متوسط الصناعة البالغ ما بين 20 و30 دقيقة.

وقد فازت البطارية فائقة السرعة بجائزة أفضل ابتكار في المعرض لعام 2023 في فئة التقنيات المدمجة لأول مرة في صناعة البطاريات.

كما عرضت الشركة مدينة مستقبلية بها مفاعل سريع مبرد بالصوديوم، والذي برز كمصدر للطاقة يتميز بصافي انبعاثات صفرية يمكن أن يحل محل محطات الطاقة التي تعمل بالفحم. وعرضت الشركة أيضا مفاعلا صغير الحجم قائما على نظام الوحدات، من شركة “تيرا باور” (TerraPower)، باستثمار وحدتين تابعتين لمجموعة “إس كيه”.

يُذكر أن مجموعة “إس كيه” هي ثاني أكبر تكتل تجاري في كوريا الجنوبية من حيث الأصول، وقد شاركت المجموعة بنشاط في مجالات الطاقة الخضراء والمواد الرقمية والمتقدمة والحيوية كصناعات أساسية للنمو المستدام. وتبرز الشركة مرة أخرى على الساحة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لهذا العام للترويج للتطبيقات المختلفة في هذا السياق.

وتتماشى هذه الخطوة مع التزامها بخفض 200 مليون طن من انبعاثات الكربون بحلول عام 2030، أي ما يعادل 1% من الهدف العالمي لخفض انبعاثات الكربون الذي حددته وكالة الطاقة الدولية.