إسرائيل والبحرين توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات

تم الإتفاق على إنشاء نظام بيئي مشترك

إسرائيل والبحرين توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات
أيمن عزام

أيمن عزام

2:04 ص, الثلاثاء, 20 أكتوبر 20

وقعت إسرائيل والبحرين على مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات، حسبما ذكرت وزارة الاتصالات الإسرائيلية اليوم (الإثنين).

    وقالت الوزارة، في بيان تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه، إن “المدير العام لوزارة الاتصالات ليرون أفيشار بن حورين وقع مذكرة تفاهم مع ممثلين عن الحكومة البحرينية”.

    وأضاف البيان أن الجانبين اتفقا على فكرة تطوير الاتصالات الحالية والمتقدمة وتكنولوجيا المعلومات والعلاقات البريدية والتى تعد عاملا رئيسيا في تعزيز التجارة بين الدول وتنميتها الاقتصادية والاجتماعية.

التطبيع بين إسرائيل والبحرين

    وأوضح البيان أن من بين القضايا التي تم الاتفاق عليها تشجيع التواصل بين الجهات العامة والخاصة والاستثمار بالقطاع الخاص في مجالات الاتصالات لدى الجانبين.

    إلى جانب ذلك، اتفق الطرفان على إنشاء نظام بيئي مشترك لأنشطة رواد الأعمال والمستثمرين في مجالات البنية التحتية للنطاق العريض وحلول المدن الذكية والجيل الخامس، واتفاقيات تبادل البريد المباشر.

    ونقل البيان عن أفيشار بن حورين قوله خلال توقيع الاتفاق “العلاقات الناشئة بين دولة إسرائيل ومملكة البحرين لا يمكن أن توجد دون إنشاء بنية تحتية للتواصل المستدام بين البلدين”.

    وأضاف “سيؤدي تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة إلى إنشاء جسر بين البلدين، وسيمكن لاحقًا من تطوير العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين الكيانات الخاصة والعامة في البلدين”.

    وغادر أفيشار بن حورين يوم أمس ضمن الوفد الإسرائيلي متوجها إلى البحرين برئاسة رئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شبات، الذي ناقش مع الجانب البحريني الأسس لإقامة العلاقات الدبلوماسية وعلاقات السلام بين البلدين.

   ووقعت اتفاق سلام بوساطة أمريكية بالبيت الأبيض في 15 سبتمبر الماضي.

يشار إلى أن هذه المقالة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.