إسرائيل : منظمة مسيحية دولية حوّلت أموالًا لحماس

سكاى نيوز عربية اتهمت السلطات الإسرائيلية، اليوم الخميس، مدير فرع منظمة مسيحية دولية تعمل فى مجال المساعدات، بتحويل ملايين الدولارات إلى حركة حماس وجناحها العسكرى، فيما رفضت المنظمة التعليق على هذه الاتهامات. قال جهاز الأمن الداخلى الإسرائيلى (الشاباك) فى بيان، إن محمد حلبي مدير فرع منظمة "وورلد

إسرائيل : منظمة مسيحية دولية حوّلت أموالًا لحماس
جريدة المال

المال - خاص

4:42 م, الخميس, 4 أغسطس 16

سكاى نيوز عربية

اتهمت السلطات الإسرائيلية، اليوم الخميس، مدير فرع منظمة مسيحية دولية تعمل فى مجال المساعدات، بتحويل ملايين الدولارات إلى حركة حماس وجناحها العسكرى، فيما رفضت المنظمة التعليق على هذه الاتهامات.

قال جهاز الأمن الداخلى الإسرائيلى (الشاباك) فى بيان، إن محمد حلبي مدير فرع منظمة “وورلد فيجين” المسيحية غير الحكومية بقطاع غزة، حوّل مبلغ 7.2 مليون دولار لحركة حماس بشكل غير شرعى، وفق وكالة “فرانس برس”.

وتعدُّ منظمة “وورلد فيجين” من كبرى المنظمات الخيرية فى العالم، وتوظف نحو 40 ألف شخص حول العالم، ومقرها الرئيسى فى الولايات المتحدة.

وبحسب البيان، عمل حلبي منذ توليه منصبه عام 2010، على تحويل قرابة 60% من ميزانية المنظمة الدولية السنوية فى قطاع غزة، إلى حركة حماس.

كانت القوات الإسرائيلية قد اعتقلت حلبي يوم 15 يونيو الماضى أثناء عودته لقطاع غزة، ووجّهت السلطات الإسرائيلية إليه اتهامات عدة، كان من بينها “تمويل الإرهاب”.

وأضاف البيان أن حركة حماس جنّدت حلبي قبل 10 سنوات، ودفعته إلى التغلغل فى منظمات المساعدات الدولية، مشيرة إلى أنه لا أدلة على علم إدارة المنظمة الدولية بنشاطات حلبي.

ورفضت “وورلد فيجين” التعليق على هذه الادعاءات، وقالت إنها ستصدر بيانًا لاحقًا بهذا الشأن.

جريدة المال

المال - خاص

4:42 م, الخميس, 4 أغسطس 16