إسرائيل تنظم رحلات بحرية من دبي إلى حيفا مرورا بعمان وصولا إلى إيطاليا

سيبدأ سعر الرحلة البحرية من 1200 دولار للشخص الواحد

إسرائيل تنظم رحلات بحرية من دبي إلى حيفا مرورا بعمان وصولا إلى إيطاليا
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

3:28 م, الخميس, 17 سبتمبر 20

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن فصل آخر في العلاقات السياحية الجديدة بين إسرائيل والإمارات، معلنة عن اعتزام شركة الشحن الإسرائيلية “MSC” تشييد خطًا للرحلات البحرية في أبريل المقبل، والذي سيغادر من دبي ويمر عبر أبوظبي وصولا إلى حيفا.

وتسائلت “يديعوت”: هل سيتمكن الإسرائيليون من ركوب هذه الرحلة الرائعة وتحت أي ظروف؟ ما هي تكلفة ذلك؟.

وأضافت، تتمثل الخطة المستقبلية في تقديم حزمة إجازة للإسرائيليين تشمل رحلة طيران من إسرائيل إلى دبي أو أبو ظبي لقضاء إجازة لعدة أيام ثم ركوب السفينة الفاخرة التابعة لشركة MSC Fantasia.

وأوضحت، من هناك ستكون رحلة تستغرق عدة أيام مع توقفات عدة في الطريق، بما في ذلك التوقف في حيفا – حيث يمكن للإسرائيليين النزول والعودة إلى ديارهم أو مواصلة طريقهم إلى إيطاليا والعودة من هناك إلى إسرائيل.

وستقوم أكبر شركة شحن خاصة في العالم ، MSC Cruises ، بتشغيل خط رحلات بحرية من الإمارات إلى شمال إيطاليا في أبريل، مع مرور السفينة عبر حيفا.

ومن المتوقع أن تنطلق الرحلة الأولى على هذا الخط في 10 أبريل ، 21 أبريل ، من أبوظبي ، مروراً بدبي وعدد من الوجهات الأخرى ، وصولاً إلى حيفا ومن هناك إلى نابولي والتوقف في بإيطاليا.

وذكرت “يديعوت” في وقت كتابة هذا التقرير، أنه لم يكن هناك تأكيد نهائي حيث من المقرر أن تكون إحدى محطات الرحلة البحرية في عُمان دولة في الخليج الفارسي لا تزال لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

ولكن بعد اتفاق السلام هذا الأسبوع في واشنطن، أُعلن أن عُمان هي واحدة من الدول الخمس التالية التي ستوقع اتفاقية سلام.

كذلك بمجرد حدوث ذلك سيتم فتح الخط أيضًا للإسرائيليين الذين يمكنهم الصعود إلى السفينة من عمان، وسيبدأ سعر الرحلة البحرية من 1200 دولار للشخص الواحد.

وأوضحت الصحيفة أن مسار السفينة سيكون كالتالي: في 10 أبريل ستغادر السفينة من دبي وبعد يومين ستصل أبو ظبي ، وبعد يومين في البحر ستصل الرحلة البحرية إلى عمان ، ثم يكون هناك أربعة أيام من الإبحار في البحر ومن هناك تصل يومًا إلى الأردن ويومين في مصر ثم يومًا في حيفا.

وأضافت، سيتمكن الإسرائيليون من النزول في أي مكان، ومن هناك ستستمر السفينة إلى بيرايوس في اليونان وتصل أخيرًا إلى وجهاتها النهائية في إيطاليا.

وقال “تالي نوي”، الرئيس التنفيذي لشركة MSC Cruise Israelt: لـ”يديعوت أحرونوت”: بمجرد توقيع اتفاقية السلام مع عمان، سيكون الإسرائيليين قادرين على صعود هذه الرحلة من أي مكان، مضيفًا أن هناك بالفعل الكثير من الاهتمام بهذه الرحلة.