إسرائيل تقصف ميناء الحديدة اليمني وتضرب أهدافا في بيروت

قعت الضربات بينما هاجمت إسرائيل المزيد من الأهداف في لبنان

إسرائيل تقصف ميناء الحديدة اليمني وتضرب أهدافا في بيروت
أيمن عزام

أيمن عزام

9:34 م, الأحد, 29 سبتمبر 24

قالت إسرائيل إنها قصفت أهدافا للحوثيين في اليمن يوم الأحد، لتوسع بذلك مواجهتها مع حلفاء إيران في المنطقة بعد مقتل زعيم حزب الله السيد حسن نصر الله يوم الجمعة في صراع متصاعد في لبنان، بحسب وكالة رويترز. 

وقالت إسرائيل إن الغارات الجوية على ميناء الحديدة اليمني جاءت ردا على هجمات صاروخية للحوثيين على إسرائيل في الأيام الأخيرة، وسط مخاوف من أن القتال في الشرق الأوسط قد يخرج عن نطاق السيطرة ويجر إيران وحليف إسرائيل الرئيسي الولايات المتحدة.

وقعت الضربات بينما هاجمت إسرائيل المزيد من الأهداف في لبنان، حيث أدى قصفها المكثف على مدى أسبوعين إلى مقتل سلسلة من كبار قادة حزب الله ودفع مئات الآلاف من الناس إلى النزوح من منازلهم.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن الضربات الإسرائيلية يوم الأحد أسفرت عن مقتل 24 شخصا في عين دلب في الجنوب و21 شخصا في بعلبك الهرمل في الشرق وأن 14 مسعفا قتلوا في غارات جوية على مدى اليومين الماضيين.

حلقت طائرات بدون طيار إسرائيلية فوق بيروت طوال الليل ومعظم يوم الأحد، مع دوي انفجارات قوية لغارات جوية جديدة في جميع أنحاء العاصمة اللبنانية. يتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار عبر الحدود منذ بدء الحرب في غزة، والتي اندلعت بعد هجوم 7 أكتوبر الذي شنه مسلحو حماس. شن الحوثيون في اليمن هجمات متقطعة على إسرائيل طوال تلك الفترة وعطلوا الشحن في البحر الأحمر.