إسرائيل تعلن عن تأجيل زيارة نتنياهو إلى الإمارات مجددا

إلغاء زيارة ولي العهد الأردني إلى الحرم القدسي الشريف

إسرائيل تعلن عن تأجيل زيارة نتنياهو إلى الإمارات مجددا
أيمن عزام

أيمن عزام

11:29 م, الخميس, 11 مارس 21

أعلنت إسرائيل تأجيل زيارة نتنياهو التي كانت مقررة اليوم الخميس، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بسبب “صعوبات تنسيق” مرور الرحلة عبر الأردن.

تأجيل زيارة نتنياهو

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان، إنه “كان من المتوقع أن رئيس الوزراء نتنياهو سيقوم اليوم بزيارة إلى الإمارات، ولكن بسبب صعوبات طرأت على تنسيق مرور رحلته عبر الأجواء الأردنية تم تأجيلها”.

وأضاف البيان، أن “هذه الصعوبات نبعت كما يبدو من إلغاء زيارة ولي العهد الأردني إلى الحرم القدسي الشريف جراء خلاف طرأ حول التدابير الأمنية التي يتم اتخاذها في هذا المكان المقدس”.

وأشار إلى أن الأردن أعلن خلال الساعة الأخيرة أنه يسمح بمرور طائرة نتنياهو عبر الأجواء الأردنية، ولكن بسبب التأخير في تلقي هذا الإعلان، اتفق رئيس الوزراء نتنياهو وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد على “تنسيق موعد آخر” لزيارة رئيس الوزراء.

وتأجلت الزيارة عدة مرات آخرها كان في فبراير الماضي بسبب الإغلاق والقيود على السفر الذي فرضته إسرائيل للحد من تفشي فيروس كورونا.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم أن نتنياهو قرر تأجيل زيارته إلى الإمارات بسبب وعكة صحية أصابت زوجته سارة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.  

وكان من المقرر أن يلتقي نتنياهو مع الشيخ محمد بن زايد خلال زيارته الرسمية الأولى إلى الإمارات.

ووقعت إسرائيل والإمارات العربية المتحدة اتفاق سلام في 20 ديسمبر من العام الماضي في البيت الأبيض برعاية أمريكية، لتصبح أول دولة خليجية تربطها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة “شينخوا” الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة “المال”.