إسرائيل تصوت في انتخابات البرلمان وإقبال ضئيل بالبلدات العربية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن أجهزة الأمن ضبطت عددا من أجهزة التنصت وكاميرات سرية في مراكز اقتراع لانتخابات

إسرائيل تصوت في انتخابات البرلمان وإقبال ضئيل بالبلدات العربية
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

12:33 م, الثلاثاء, 9 أبريل 19

بدأت عملية للكنيست الـ21 منذ الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء، في جميع أنحاء البلاد، بمشاركة 40 قائمة انتخابية، وبحسب وسائل الإعلام العبرية، تم افتتاح 10720 صندوقا وزعت في جميع أنحاء البلاد للمشاركة في .

وسيشارك بهذه العملية 6.339.279 ناخب إسرائيلي، من أصحاب حق الاقتراع، منهم نحو 950 ألفا من المواطنين العرب، وقد بلغت نسبة التصويت العامة في البلاد حتى الساعة العاشرة 12.9 بالمئة، مقارنة بـ 14% في الانتخابات عام 2015، حسبما أفادت الصحف الإسرائيلية صباح اليوم.

ويفتح 96 مركز اقتراع أبوابه في الممثليات الإسرائيلية في أرجاء مختلفة في العالم لتمكين المقيمين الإسرائيليين في تلك البلاد من الإدلاء بأصواتهم، وانطلقت عملية التصويت في بعض هذه المراكز في ساعات مبكرة نظرًا لفارق توقيت التصويت في

ضبط أجهزة تنصت وكاميرات سرية في مراكز الاقتراع بإسرائيل

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، أن أجهزة الأمن ضبطت عددا من أجهزة التنصت وكاميرات سرية في مراكز اقتراع لانتخابات الكنيست الإسرائيلي، أدخلها مؤيدون لحزب الليكود.

ووفقاً لموقع “ريشت كان العبري”، ضبط نشطاء في مراكز اقتراع عديدة في إسرائيل، وبحسب التفاصيل، فإن ممثلين عن أحزاب يمينية دخلوا مراكز اقتراع وبحوزتهم كاميرات وأجهزة تنصت مخفية وصغيرة الحجم.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، النقاب عن موعد إعلان نتائج الانتخابات الإسرائيلية والتي بدأت الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء.


ووفقاً للصحيفة الإسرائيلية، ففي تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم ستغلق صناديق الاقتراع في التجمعات التي فيها عدد السكان أقل من 350 نسمة، فيما سيتم إغلاق جميع الصناديق في باقي المناطق في تمام الساعة العاشرة.


تعرف علي موعد نتائج الانتخابات الإسرائيلية

وقالت يديعوت: “يوم غد الأربعاء ستعلن النتائج من صناديق الاقتراع العادية والتي تشكل 90-95% من عدد صناديق الاقتراع، فيما سيكون يوما الخميس والجمعة إعلان النتائج من كل صناديق الاقتراع، وبينت أن النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية ستسلم لرئيس الدولة في السابع عشر من الشهر الجاري بما فيها توزيع المقاعد.

وتشير تحليلات إلى أن زيادة نسبة التصويت العرب تقلص احتمالات نتنياهو بتشكيل الحكومة القادمة، وذلك على أساس أنها تقلص من فرص تجاوز أحزاب اليمين الصغيرة لنسبة الحسم، والتي كان من المفترض أن يعتمد عليها في تشكيل ائتلافه المقبل.