إسبانيا تسجل أبطأ معدل وفيات بسبب «كورونا» في 19 يومًا

تسجل حالات وفيات كورونا في إسبانيا زيادة هي الأقل منذ الثالث والعشرين من مارس الماضي، بحسب ما نشرته وكالة "رويترز".

إسبانيا تسجل أبطأ معدل وفيات بسبب «كورونا» في 19 يومًا
محمد عبد السند

محمد عبد السند

2:12 م, السبت, 11 أبريل 20

سجلت إسبانيا تراجعًا في إجمالي أعداد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد المعروف اصطلاحيًا بـ”كوفيد-19″، وذلك لليوم الثالث على التوالي، بعدما بلغت حالات الوفيات 510 أشخاص في الأربع والعشرين ساعة الماضية، بحسب التقديرات الصادرة عن وزارة الصحة الإسبانية.

وبذلك تسجل حالات وفيات كورونا في إسبانيا زيادة هي الأصغر منذ الثالث والعشرين من مارس الماضي، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز”.

وارتفع إجمالي الوفيات بسبب الوبائل القاتل الذي ظهر للمرة الأولى في الصين وتحديدًا في أواخر العام الماضي إلى 16 ألفًا و353 اليوم السبت من 15 ألفا و843 شخصًا، بحسب تقديرات وزارة الصحة في البلد الأوروبي.

كما قفزت أعداد الإصابات المؤكدة بـ “كوفيد-19” إلى 161 ألفا و 852 حالة اليوم السبت من 157 ألفا و 22 حالة أمس الجمعة.

وبذلك حافظت إسبانيا على المركز الثاني عالميًا في أعداد الإصابات، ثم إيطاليا في المركز الثالث بفارق 10 آلاف إصابة، وتسجيل 147 ألفا.

كانت أعداد الإصابات المؤكدة حول العالم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” قد ارتفعت اليوم السبت إلى مليون و700 ألف إصابة، ليصبح العالم على مشارف تسجيل المليون الثاني من الإصابات.

في غضون ذلك، تجاوزت عدد الوفيات 102 ألف، واقترب عدد المتعافين من 400 ألف حالة، وفقًا لما أورده موقع “وورلد ميتر”.

وطبقًا لإحصاءات المواقع التي ترصد الإصابات حول العالم، تجاوزت الولايات المتحدة الأمريكية نصف مليون إصابة لتحتل المركز الأول بنحو 503 آلاف إصابة، كما سجلت أيضًا 2000 وفاة في يوم واحد لتصبح الدولة الأولى في العالم التي تسجل هذا الرقم في يوم واحد.