إزالة 24 مخالفة بناء بدون ترخيص بمدينة القصاصين في الإسماعيلية

على مساحة 3449 مترا

إزالة 24 مخالفة بناء بدون ترخيص بمدينة القصاصين في الإسماعيلية
نادية سلام

نادية سلام

7:22 م, الثلاثاء, 3 سبتمبر 24

تابع اللواء طيار أ/ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، أعمال المرحلة الثالثة من الموجة 23 لحملة إزالة التعديات، والتي يتم تنفيذها في الفترة من يوم 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024.

يأتي ذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والدفاع والزراعة والري ومحافظة الإسماعيلية وجهات الولاية.

كما يأتي تتفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، واسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات عليها، وبالمتابعة المستمرة للدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية.

وشهد اليوم الثلاثاء تنفيذ 24 حالة إزالة لتعدِّيات على أراضي الدولة ضمن المرحلة الثالثة من الموجة الـ 23، والتي نُفذت بنطاق مركز ومدينة القصاصين، كانت عبارة عن تنفيذ 24 حالة تعدًّ بالبناء بدون ترخيص، على أراضي أملاك خاصة، على مساحة 3449 مترا، عبارة عن أسوار ومباني بدون ترخيص، وتحت إشراف السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية وبحضور رئيس مركز ومدينة القصاصين وقوات إنفاذ القانون.

ووجَّه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

وشدد على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.