إزالة 21 حالة تعد على الأراضي الزراعية والمجاري المائية في البحيرة

ضمن خطة الدولة لإزالة التعديات على الاراضي الزراعية خلال 6 أشهر

إزالة 21 حالة تعد على الأراضي الزراعية والمجاري المائية في البحيرة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:22 م, الأحد, 24 أكتوبر 21

قال هشام آمنة، محافظ البحيرة، إنه فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية، بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والمجاري المائية خلال فترة زمنية لا تتجاوز 6 أشهر، تكثف المحافظة حملات إزالة التعديات على المجاري المائية والأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فوراً للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين .

وتابع أنه شهدت مدن ومراكز المحافظة حملات لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة 21 حالة تعد بنطاق 7 مراكز بإجمالي مساحة بلغت 3346 م٢ عبارة عن إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 1140 م٢ بقرى كوم زمران، والوفائية، والمسين بالدلنجات، كما تم فك شدة خشبية بقرية كوم زمران على مساحة 150 م٢ .

كما تم  إزالة 10 حالات بمصرف الصرف العرضي بقرية الساحل برشيد على مساحة 608 م٢، وإزالة مخالفة عبارة عن قواعد خرسانة علي مساحة 450 م٢ بأبو حمص .

كما تم إزالة مباني مخالفة في المهد بمساحة 400 م٢ بدون ترخيص على أرض زراعية خارج الحيز بنطاق وحدة أحمد عرابي بمركز بدر ، وإيقاف أعمال بمساحة 300 م٢ بقرية الأبعادية بدمنهور، كما تم تنفيذ حالة إزالة على الأراضي الزراعية بمساحة 182م٢ بحوش عيسى عبارة عن مبنى مخالف بالطوب الأبيض، علاوة على إزالة 3 حالات تعد فى المهد على الأراضي الزراعية بمساحة 116م٢ بنطاق قرية الطبراني بوادي النطرون عبارة عن مباني من الطوب البلوك الأبيض وسقف خرساني .

وفي نفس السياق أكد محافظ البحيرة على أن المحافظة قامت بتنمية وتطوير العديد من المشروعات فى شتى القطاعات ومنها المشروعات الإنتاجية والتى لها مردود كبير على المواطنين لتحقيق أقصى استفادة والمساهمة فى توفير فرص العمل .

وأشار إلى الجهود التى تتم لدعم القرية البحراوية وتحويلها إلى قرية منتجة وزيادة فرص العمل للشباب ودعم المرأة المعيلة من خلال العديد من المشروعات المنفذه لدعم كافة الأسر والمساهمة فى إنشاء العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة بها لخدمة أبناء القرى وتقديم كافة أشكال الدعم لتلك المشروعات خاصة بالقرى الأكثر إحتياجاً، لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر محدودة الدخل بالقرى والعمل على تنمية مصدر دخلها .

لافتاً إلى أن مشروع توزيع وتربية البط والذى تم دعمه من المحافظة بقيمة ٥ مليون جنية للعمل على توفير مصادر بديلة للحوم وضبط أسعارها بالأسواق وتوفير فرص عمل ودخل إضافي لأبناء القرى، ويلقى إقبال كبير من المواطنين من خلال التقدم للمشروع وتواجد عدد كبير من المتقدمين بقوائم الانتظار .

وأوضح محافظ البحيرة، أن تلك المشروعات تساهم فى تحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية ومواجهة البطالة بالقرى إلى جانب ضبط أسعار الطيور فى الأسواق .

مشيراً أنه تم توزيع 900 طائر بمركز حوش عيسى على 45 مستفيدا ليصبح إجمالي ما تم توزيعه حتى الآن 41 ألفا و700 طائر على إجمالي ٢٠٨٥ مستفيدا .

والمشروع يهدف إلى رفع المستوى الاقتصادي للأسر الأكثر احتياجا وتحقيق التنمية بالقرى من خلال تقديم 20 بطة مسكوفي للأسر المحتاجة والتكفل بتقديم مبالغ مالية لإطعامهم، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات البيطرية للمستفيدين من المشروع بالتعاون بين الأجهزة المعنية .

ويتم إختيار الأسر المستهدفة من المشروع عن طريق مديرية التضامن الاجتماعي وتوفير سلالات البط عن طريق مديرية الزراعة وتقوم الوحدات المحلية بتوزيعها على السيدات المستفيدات وذلك بواقع 1500جنيه لكل سيدة قيمة شراء 20 بطة ومتطلبات تغذيتهم من الأعلاف خلال 3 شهور كما تقوم مديرية الطب البيطري بتوفير التحصينات اللازمة للطيور .