إزالة 16 حالة تعد بنطاق 7 مراكز في البحيرة

ضمن استمرار حملات إزالة التعديات

إزالة 16 حالة تعد بنطاق 7 مراكز في البحيرة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:31 م, الجمعة, 6 مايو 22

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة برفع درجة الاستعداد لإزالة كافة التعديات على الفور وخاصةً خلال فترة العطلات والأجازات الرسمية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، بالإضافة إلى مصادرة كافة المعدات المستخدمة فى المخالفة والمواد المستخدمة فى البناء.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وتنفيذاً لقرارات وتوجيهات الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن وما صدر فى مجلس المحافظين.

وأضاف محافظ البحيرة، أننا نعمل وفق محورين أساسيين الأول إزالة التعديات الجديدة فى مهدها على الفور، الثاني إزالة كافة التعديات السابقة لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة.

وأسفرت حملات إزالة التعديات التي نفذتها الوحدات المحلية أمس الأربعاء عن إزالة 16حالة تعد فى المهد بإجمالي مساحة بلغت 3376 م2 منهم 14 حالة تعد فى المهد على مساحة 3146 م2 وتنفيذ قرارين إزالة على مساحة 230م2 والحالات عبارة عن 3 حالات بمساحة 470م2 بدمنهور.

كما تشمل حملات الازالة حالات بمساحة 360م2 بمركز الدلنجات، و حالة تعدي بمساحة 30 م2 بإيتاي البارود، وحالة تعد بمساحة ١٤٠ م2 بحوش عيسى.

كما تضم حالات الازالة ٣ حالات بمساحة 470م2 بكفر الدوار، بالاضافة إلى  3حالات تعد بمساحة 1890 م2 بأبو المطامير، و حالة تعد بمساحة 16م2 بشبراخيت.

كما أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات التموينية والضربات لمافيا الاستيلاء على الدعم والسوق السوداء ومتابعة الأسواق والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة.

وإستمراراً لسلسلة الحملات التى تنفذها مديرية التموين بقيادة م/ مجدي الخضر، بالتنسيق مع مباحث التموين على الأسواق بمراكز ( شبراخيت – أبو حمص – إدكو ) تم ضبط بمركز شبراخيت 7.5 طن أسمدة و5 طن ملح مجهول المصدر و500 كيس ملح مقلداً لإحدى العلامات التجارية وتحرير محضر لمحل لعدم الإعلان عن الأسعار بالإضافة لضبط 4 مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن ومخبزين لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات و4 مخابز لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وعدم نظافة أدوات العجين.

وفى مركز ابو حمص تم ضبط 3 مخابز قامت بإنتاج خبز بلدي مدعم ناقص الوزن و5 مخابز قاموا بإنتاج خبز بلدي مدعم غير مطابق للمواصفات ومخبزين غير معلنين عن مواعيد التشغيل الخاصة بالمخبز كما تم المرور على مستودعات الغاز والتأكد من الالتزام بالأسعار.

وبمركز إدكو تم ضبط 4 مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن و7 مخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات كما تم تحرير محضر لعدم وجود سجل زيارات بالمخبز وقت المرور.

كما تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .