«إزالة مساحة صغيرة من النجيلة».. نائب مصر الجديدة: لا مساس بأشجار الحديقة الدولية

مؤكدا أن من حق الناس القلق على الحديقة الدولية، لكن في بعض الأحيان تكون المخاوف خارج السياق الصحيح.

«إزالة مساحة صغيرة من النجيلة».. نائب مصر الجديدة: لا مساس بأشجار الحديقة الدولية
المال - خاص

المال - خاص

10:46 م, الأحد, 25 سبتمبر 22

قال النائب طارق شكري ضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر إن أشجار الحديقة الدولية لن تمس وإنه سيتم إزالة مساحة صغيرة من النجيلة فقط.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”.

وأوضح أن قلق المواطنين من أي تطورات تطال الحدائق العامة جيدة ومشروع ومطمئن على وعي المجتمع بأهمية الحدائق لكن في بعض الاحيان تكون تلك المخاوف خارج السياق الصحيح.

وشدد على أهمية الإعلان الحكومي المسبق قبل لأي عملية تطوير لأية حديقة منعاً للشكوك وأية معلومات مغلوطة قد تتخلل مخاوف المواطنين.

وقال إن الحديقة الدولية فيها 18 جناحا لدولة ومدينة، ولم يجر عليها أي تطوير خلال 35 سنة مضت. مستواها تراجع لسنوات نتيجة ضعف الصيانة.

وأضاف أن ما سيتم بها هو عبارة عن مسطح مطور بشكل جيدة وذلك عبر تنفيذ خطة شاملة لتطوير الحديقة ورفع كفاءة جميع خدماتها، والحفاظ على محتويات أجنحة الدول المختلفة المتواجدة بها من النباتات والأشجار النادرة وإعادتها لرونقها وطابعها التراثى، وجذب المزيد من الاستثمارات داخل الحديقة لزيادة إيراداتها خلال الفترة المقبلة لاستخدامها لرفع كفاءة الحديقة بما يليق بزوارها من المواطنين.

وأكد أن هناك اتفاقا مسبقا بعدم المساس بأية أشجار وأماكن بها وكل المعلومات تؤكد أنها ستكون في وضع أفضل وأرقى.

وعاد مؤكدا أن “المساحة المطورة لاتتجاوز 1.5% من مساحة الحديقة وهناك اتفاق واضح ومحدد بعدم المساس بالأشجار في الحديقة الدولية، وهتتشال النجيلة بس في مساحة صغيرة”.