إزالة إشغالات الباعة الجائلين بالمترو.. وضبط 8 سيدات لاستغلالهن الأطفال بالتسول

حملات لمنع الزحام والتكدسات.

إزالة إشغالات الباعة الجائلين بالمترو.. وضبط 8 سيدات لاستغلالهن الأطفال بالتسول
أماني عوض

أماني عوض

1:27 م, الثلاثاء, 30 يونيو 20

شنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، حملات إزالة الإشغالات والباعة الجائلين المتواجدين على مداخل ومخارج محطات مترو الأنفاق وداخل عربات المترو.

حملات مترو الأنفاق لمنع التكدس

يأتي ذلك استمرارًا للحملة الانضباطية التي تقوم بها الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين بمحيط محطات مترو الأنفاق لمنع التكدس.

وأسفرت حملات شرطة المواصلات عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، التي ساهمت في إعادة سيولة الحركة المرورية وحركة المشاة على جميع مداخل ومخارج المحطات.

استغلال الأطفال في التسول

على صعيد آخر، ضبطت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، 8 سيدات بالقاهرة بعد استغلالهن الأحداث في ارتكاب أعمال التسول واستجداء المارة بالطريق العام.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، أكدت أن 8 سيدات يوجد لخمسة منهم معلومات جنائية، استغللن الأحداث في ارتكاب أعمال التسول واستجداء المارة بالطريق العام.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهن أثناء استغلالهن لمجموعة من الأحداث أنجالهن في أعمال التسول، بمنطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة.

وكان بصحبتهم 19 طفل حدث، وبمواجهة المتهمات اعترفن بنشاطهن الإجرامي في استغلال أنجالهن على النحو المشار إليه بغرض الاستفادة المادية.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.