إريكسون : 299 مليار دولار إيرادات متوقعة لشركات الاتصالات من خدمات 5G في المنطقة خلال 2030

نمو حركة الإنترنت عبر المحمول بنسبة تصل إلي 28% خلال 6 أعوام االمقبلة

إريكسون : 299 مليار دولار إيرادات متوقعة لشركات الاتصالات من خدمات 5G في المنطقة خلال 2030
محمود جمال

محمود جمال

4:58 م, الأثنين, 14 ديسمبر 20


قال عمار عمار، رئيس قطاع تسويق الشبكات في شركة إريكسون بمنطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،  أن خدمات المستهلكين بالمنطقة المدعومة بتقنية الجيل الخامس ستحقق ايرادات لشركات الاتصالات والتكنولوجيا تصل إلي 299 مليار دولار بحلول عام 2030.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم الإثنين للإعلان عن نتائج تقرير الاتصالات المتنقلة لشهر نوفمبر الماضي .

وتابع عمار أن شركته أجرت دراسة بدأتها خلال العام الماضي، بعنوان أهمية سوق المستهلكين للنمو مع عصر الجيل الخامس للاتصالات 5G شملت مستخدمي أجهزة الهواتف الذكية  الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 65 عاما في 17 دولة بالمنطقة منها الامارات والسعودية وقطر علي عينة من ألف مستخدم .

ولفت إلي أن نتائج الدراسة أظهرت أن 1 من كل 3 أشخاص لا يزال علي استعداد لدفع رسم اضافي بنسبة 20% للحصول علي خدمات الجيل الخامس للاتصالات ، كما أن 81% من المستهلكين يخططون للإنفاق علي خدمة رقمية
واحدة.

قال إبراهيم الدفتار، رئيس وحدة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في شركة إريكسون لحلول الاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن شركته تتوقع الوصول إلي مليار مشترك في خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات بالمنطقة خلال 3 أعوام ونصف من بدء تشغيلها.

وأوضح الدفتار أنه بحلول 2026 فإنه من المتوقع نمو عدد اشتراكات خدمات تكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات بمعدل 2.5 مرة في دول افريقيا جنوب الصحراء، لافتا إلي أن 40% من خدمات الإنترنت الثابت مثل الإنترنت الهوائي ستعتمد علي تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 

وأضاف أنه من المقرر نمو حركة الإنترنت عبر المحمول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بنسبة تصل إلي 28% خلال 6 أعوام االمقبلة، بسبب زيادة استهلاك محتوي الفيديو .

وألمح إلي أن 22 مشغلًا لشبكات المحمول عالميا من أصل 105 شركات تقدم حاليا خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات، وتطرح عروضًا لعملائها علي تشغيل الألعاب الإلكترونية عبر السحابة