«إريكسون» تشارك في مؤتمر أفريكاكوم وتسلط الضوء على التحول الرقمي

خلال الفترة من 9 إلى 12 نوفمبر الحالى

«إريكسون» تشارك في مؤتمر أفريكاكوم وتسلط الضوء على التحول الرقمي
المال - خاص

المال - خاص

1:57 م, الأحد, 8 نوفمبر 20

أعلنت إريكسون لحلول الاتصالات ستسلط خلال مشاركتها في مؤتمر “أفريكا كوم 2020″، الضوء على محفظتها المتكاملة من الحلول والتقنيات المتقدمة والمصممة خصيصاً لتسريع عجلة التحول الرقمي والابتكار وتسريع المستقبل الرقمي عبر قارة أفريقيا.

ويُعد مؤتمر “أفريكاكوم” جزءاً من “مهرجان أفريكا تيك”، الحدث الافتراضي الذي يُعقد في الفترة من 9 إلى 12 نوفمبر 2020.

وستركز إريكسون على مناقشة دور الاتصال في دعم المستقبل الرقمي لأفريقيا وإحداث تأثير إيجابي في حياة الناس. وسيتناول خبراء إريكسون خلال مداخلاتهم في المنتدى عدة موضوعات مثل كيفية الفرص التي توفرها الرقمنة لقارة أفريقيا، ودور الشبكات الذكية في تسريع أجندات التحول الرقمي عبر بلدان قارة أفريقيا، إضافة إلى آفاق تطور شبكة الجيل الخامس في القارة، وكيف يمكن للذكاء الاصطناعي وأنظمة الأتمتة من تحقيق القيمة عبر دورة حياة عمليات الشبكة.

وستستضيف إريكسون أيضاً ندوة حول طرق سد الفجوة الرقمية من خلال التركيز على قدرات الاتصال للمدارس والمتعلمين. 

وتُعد ” Giga ” مبادرة مشتركة بين منظمة اليونيسف والاتحاد الدولي للاتصالات وتهدف إلى تعزيز قدرات اتصال جميع المدارس، حيث تعتبر المبادرة الوصول إلى الإنترنت بغرض التعليم بمثابة عامل تمكين رئيسي لشباب اليوم.

وسلطت الأحداث غير المسبوقة لعام 2020 الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه البنية التحتية الرقمية في كل جانب من جوانب المجتمع المعاصر.

وتُعد أفريقيا موطنًا لأكثر من مليار شخص ومن المتوقع أن ينمو عدد السكان في السنوات القادمة، كما تمتلك القارة مجموعة من الاقتصادات الأكثر نمواً. وتلعب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات دوراً محورياً في دعم تنمية القارة الأفريقية، وسيسهم نشر خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة وتقنيات الاتصال الحديثة في تحقيق الاستدامة الاقتصادية في القارة.