إريكسون تسجل ارتفاعًا أعلى من المتوقع في عائداتها الفصلية

تستهدف إريكسون مبيعات بقيمة تتراوح من 230-240 مليار كرونة سويدي ( ما يعادل من 23.5- 24.5 مليار دولار) في العام 2020.

إريكسون تسجل ارتفاعًا أعلى من المتوقع في عائداتها الفصلية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

4:30 م, الخميس, 17 أكتوبر 19

أعلنت “إريكسون”، عملاقة تكنولوجيا الاتصالات السويدية -اليوم الخميس- عن تسجيل عائدات فصلية فاقت التوقعات، ورفعت توقعاتها السوقية خلال العام الحالي، ومبيعاتها المستهدفة في العام المقبل، مشيرة إلى أن الطلب على شبكاتها الخاصة بالجيل الخامس فائقة السرعة، ارتفع بأعلى من المتوقع، وفقًا لما أوردته وكالة “رويترز”.

وتقع شبكات الجيل الخامس في قلب الحرب التجارية الدائرة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، ومن المتوقع أن تضطلع بمهام بالغة الأهمية بدء من السيارات ذاتية القيادة ومرورًا بالشبكات الكهربية الذكية وانتهاء بالاتصالات العسكرية، ما يسلط الضوء على أهميتها بالنسبة للأمن القومي.

وأدرجت واشنطن “هواوي”، عملاقة تصنيع أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية على القائمة السوداء، بل وقادت حملة واسعة النطاق لإقناع حلفائها بحظر الشركة من شبكاتها الخاصة بالجيل الخامس، زاعمة أن أجهزتها ربما تُستخدم من قبل بكين لأغراض التجسس- ما ينفيه البلد الأسيوي جملة وتفصيلًا.

وقالت إريسكون التي تبيع، مع شركة نوكيا الفنلندية، وهواوي، الجانب الأكبر من معدلات الشبكات الإذاعية اللازمة لخدمات الجيل الخامس في الهواتف النقالة، إنها تستهدف الأن مبيعات بقيمة تتراوح بين 230-240 مليار كرونة سويدي (ما يعادل من 23.5- 24.5 مليار دولار) في العام 2020، بزيادة من 210-220 مليار دولار في السابق.

وقال بورج إيخولم الرئيس التنفيذي لـ “إريكسون” في تصريحان نقلتها “رويترز”: “نرى وتيرة أسرع بكثير من المتوقع في طرح شبكات الجيل الخامس”.

وأوضح إيخولم: “هل كان ينبغي علينا أن نتوقع ذلك؟ إلى حد ما كان ينبغي علينا ذلك، لكن الواقع هو أن هذا يحدث بوتيرة أسرع مما توقعنا قبل شهور قليلة”.

وقفزت العادئات التشغيلية للشركة في الربع الثالث إلى ما إجمالي قيمته 6.5 مليارات كرونة، من 3.8 مليارات كرونة قبل عام، ما يتجاوز متوسط التوقعات التي أطلقها المحللون في مسح مؤسسة “ريفينيتيف” (5.2 مليارات كرونة).