إريكسون تتعاون مع «UniKie» لتحسين حلول ركن السيارات فى المصانع

بالاستفادة من شبكات الجيل الخامس الخاصة وتقنيات الأتمتة

إريكسون  تتعاون مع «UniKie» لتحسين حلول ركن السيارات فى المصانع
المال - خاص

المال - خاص

2:02 م, الأربعاء, 15 سبتمبر 21

أعلنت إريكسون عن تعاونها مع شركة UniKie، شريكها لحلول الثورة الصناعية الرابعة، لاختبار مواقف السيارات المؤتمتة باستخدام شبكة الجيل الخامس المستقلة من إريكسون. وتعمل شركة UniKie الفنلندية اليوم على تطوير برنامج للتشغيل المستقل في الوقت الفعلي وإدارة العمليات في حلول السيارات والحلول الصناعية، بما يشمل خدمة صف السيارات المؤتمتة ومواقف السيارات المؤتمتة في المصانع.

ويتم حاليًا إجراء اختبارات ضمن منشأة خاصة في مدينة توركو الفنلندية، للتحكم بالمركبات عن بُعد من خلال شبكة الجيل الخامس الخاصة من إريكسون، التي تتميز بالموثوقية والأمان، وذلك باستخدام تقنيات الحوسبة الطرفية وحل مواقف المصانع المؤتمتة من UniKie.

وتسمح هذه الاختبارات بتحويل عملية الإدارة اللوجستية للمركبات في المصنع إلى آلية بالكامل بفضل توفر اتصال موثوق بزمن انتقال منخفض يلبي متطلبات السلامة، إلى جانب معايير الأمان العالية لشبكة الجيل الخامس الخاصة من إريكسون.

وعند خروج السيارة من خط الإنتاج، يقوم سائقون بقيادتها إلى منطقة المواقف قبل أن يتم شحنها إلى وجهتها المحددة، وهي عملية تستغرق حوالي 30 دقيقة. وبفضل حل مواقف المصانع المؤتمتة AFP من UniKie الذي يتضمن برامج وأجهزة استشعار، يمكن لشركات صناعة السيارات التحكم في مسار سيارات المصنع وأتمتة المواقف ومراقبتها.

وبفضل هذه التقنية، تتمكن شركات صناعة السيارات من تحديد الموقع الدقيق للمركبات المتوقفة وتقليل وقت البحث وتكاليف العمالة. وعند ركن المركبات بدقة يمكن تحسين المساحة المتوفرة بنسبة تصل إلى 20%. ويضاف إلى ذلك زيادة سلامة الموظفين في الموقع والحد من حوادث ركن السيارات. ويمكن توسيع نطاق استخدام هذه التقنية لتشمل مواقف المطارات والمراكز التجارية والمراكز اللوجستية.

من جانبه قال جام ديكمان، مدير الشؤون التقنية لدى إريكسون: “نحن سعداء بأن نكون جزءًا من هذا المشروع المهم، إذ تساعد شبكات الجيل الخامس الخاصة شركات صناعة السيارات في زيادة الإنتاجية وخفض التكاليف وتعزيز مستويات سلامة العاملين. وحين تقترن هذه التقنية مع حل مواقف المصانع المؤتمتة من UniKie، سنشهد تغييرات مهمة في الخدمات اللوجستية للمركبات”.