إريكسون: التقينات القابلة للارتداء تحسن الصحة

إريكسون: التقينات القابلة للارتداء تحسن الصحة

إريكسون: التقينات القابلة للارتداء تحسن الصحة
جريدة المال

المال - خاص

10:57 م, الأحد, 29 مارس 15

المال – خاص :

أصدرت وحدة المختبرات التابعة لشركة إريكسون لحلول الاتصالات تقرير حديث يحمل عنوان “حياة أطول: الصحة والإنترنت يقيس مدى رضا المستخدمين عن أحوالهم الصحية العامة، فضلاً عن كيفية ارتباط المسألة باستخدامهم الإنترنت لأغراض الصحة واللياقة. ويجمع هذا التقرير البيانات من عدة استطلاعات حديثة حول المستخدمين شملت ما يصل إلى 49 بلداً.

وقال مايكل بيورن، رئيس قسم الأبحاث بالوحدة : “يفيد الأشخاص الراضون عن صحتهم أنهم أول المبادرين عادةً إلى تجريب الأساليب الصحية الجديدة.

أضاف بيورن فى بيان صحفى اليوم: “لذا بدلاً من مستخدمي التكنولوجيا المعتادين، أو الأشخاص الذين يكابدون مشكلات صحية، نرى أن الأشخاص الراضين عن صحتهم بين أوائل المعتمدين للتكنولوجيا الصحية. وتتميز هذه المجموعة باحتياجات محددة جداً تتعلق بالسحابة والخصوصية والتصميم والفعالية، والتي يريدون الحصول عليها مجتمعةً في الوقت نفسه، وبالتالي لن تكفي تلبية واحد أو اثنين من هذه المتطلبات”.

وتابع قائلا: يبدي 71٪ من المستخدمين نفس المستوى من الاهتمام بقياس مؤشراتهم الحيوية باستخدام التقنيات القابلة للارتداء، فقد بدأوا يبدون في الوقت الراهن اهتماماً بمتابعة أنماط الحياة باستخدام هذه التقنيات. بيد أن المستخدمين يرون أن توفير مجموعة من الخدمات المستندة إلى السحابة يتيح لهم إمكانية التمتع بصحة أفضل، فضلاً عن عيش حياة أطول، سواء أكانت التقنية قابلة للارتداء أو لم تكن كذلك.

وذكر: “يظهر المستخدمون في المدن مستوىً أعلى من الاهتمام بالأفكار والتقنيات التي تركز على خير المجتمع، حيث أنهم يواجهون تحديات بيئية أكبر. ونذكر منها على سبيل المثال، سوار يمكنه تحري الدخان، أو تقنية قابلة للارتداء تساعد على التنقل الصديق للبيئة. وهم يولون أهمية لقدرة السحابة على الارتقاء بسرعة وتيرة التغيير. ولذلك، قد يلهم الاهتمام بالصحة على مستوى شخصي التحول على مستوى مجتمعي”.

وأضاف بيورن: “من المتوقع عدم تواكب تقدم الشركات الكبرى الموفرة لهذه الخدمات بشكل تام، حيث تتسم عملية دخول هذا القطاع والتفوق فيه بالتعقيد، فالناس يعتقدون أن المعلومات الطبية تتميز بحساسية عالية، وبالتالي إن أولئك الذين يرجح أن يبادروا إلى اعتماد الخدمات الصحية بشكل مبكر، سيثمّنون عالياً تكامل تلك المعلومات أكثر من غيرهم”.

يذكر أن مختبرات إريكسون هي وحدة أبحاث عالمية لسلوكيات ومتطلبات المستهلكين، وهي تبحث في استخدامهم لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وآرائهم بها في أكثر من 40 بلداً وبشكل سنوي. 

جريدة المال

المال - خاص

10:57 م, الأحد, 29 مارس 15