إرتفاع أسعار 4 انواع من المسلى فى السوق المحلية

بنسب تتراوح بين 2 الى %8

إرتفاع أسعار 4 انواع من المسلى فى السوق المحلية
محمد مجدي

محمد مجدي

6:32 ص, الأربعاء, 6 يناير 21

أكد عدد من تجار المواد الغذائية فى تصريحات لجريدة «المال» ارتفاع أسعار 7 انواع من سلعة المسلي، وذلك لعدد 4 شركات وهى روابى، وجنة، وكريستال، والهانم.

و تراوحت الزيادات الجديدة ما بين 1 الى %5 فى الجملة، وما بين 2 الى %8 فى التجزئة وذلك بالمحال الغذائية والاستهلاكية، إضافة إلى فروع المجمعات الاستهلاكية الأهرام والنيل والإسكندرية التابعين لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

شملت منتجات روابى وجنة والهانم وكريستال بأوزان مختلفة

وجاءت تلك الزيادات التى طالت المسلي، بعد الارتفاعات التى شهدتها أسعار الزيوت فى المجمعات الاستهلاكية بنسب تتراوح من 10الى %23 مؤخرا، بينما شهدت زيادات فى المحال الغذائية بنسب تراوحت ما بين 6 الى %17.

وكشفت جولة لـ«المال» على عدة فروع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، عن زيادة سعر بيع صنفى مسلى روابى، وجنة زنة 1.5 كيلو ليبلغ 42.5 جنيه بدلا من 41 جنيهاً بزيادة %3 لكل منهما، وزنة 700 جرام بسعر 21.5 جنيهاً بدلا من 20.25 جنيه بزيادة %6 لكل منهما.

وأوضح محمد على، مدير أحد فروع شركة النيل، أن سعر مسلى كريستال زنة 1.5 كيلو ارتفع أيضا لسعر 42 جنيهاً بدلا من 40.25 جنية بزيادة قدرها %4 وعبوة 750 جرام بسعر 21 جنيهاً بدلا من 20.5 جنية بزيادة %2.

بينما بلغ سعر مسلى الهانم عبوة 1.5 كيلو 40 جنيها بدلا من 37 جنيها بنسبة زيادة %8.

من جهتة قال مصدر مسئول فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية لجريدة «المال» إنه يتم طرح جميع تلك الأصناف فى فروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة، مع هامش ربح بسيط مقارنة بطرحها للمستهلكين فى المحال الغذائية بالسوق الحر.

وأضاف أن أسعار تلك السلع فى المحال التجارية مرتفعة فى بعض المناطق بشكل أكبر عن مثيلتها فى الفروع التابعة لقطاع التموين والتجارة الداخلية.

ولفت إلى أن الارتفاع الطفيف الذى حدث فى أسعار المسلى ربما يرجع لزيادة التكاليف على الشركات وفترة الركود التى طالتهم العلم الماضى جراء أزمة الكورونا.

ولفت إلى تعدد وتنوع أصناف المسلى المعروضة بكافة الفروع ومنافذ البيع الحكومية، باسعار متفاوتة تناسب أذواق كافة المستهلكين.