إدارة سقيا زمزم بالمسجد الحرام: توفير ماء الشرب على مدار 24 ساعة

إدارة سقيا زمزم بالمسجد الحرام: توفير ماء الشرب على مدار 24 ساعة

إدارة سقيا زمزم بالمسجد الحرام: توفير ماء الشرب على مدار 24 ساعة
جريدة المال

المال - خاص

11:03 م, الجمعة, 19 يونيو 15

أ ش أ:

تشرف إدارة سقيا زمزم بالمسجد الحرام على أعمال السقيا داخل المسجد الحرام ومجمعات ماء الشرب الموزعة في المسجد والساحات المحيطة به من خلال أكثر من 140 موظفا من المؤهلين علميا وعمليا، موزعين على أربع ورديات خلال الأربع والعشرين ساعة لمتابعة ومراقبة سير الأعمال على الوجه الأكمل والأمثل.

وأوضح مدير إدارة سقيا زمزم بالمسجد الحرام المهندس أحمد بن معتوق المطرفي-كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية”واس”- أنه في إطار الخدمات المقدمة خلال موسم شهر رمضان المبارك تم توفير عدد من الخدمات المتعلقة بسقيا زمزم فقد بلغ عدد المشربيات الرخامية داخل المسجد الحرام أكثر من 600 مشربية رخامية بها أكثر من 3000 صنبور مخصصة لماء زمزم المبارك، إضافة إلى مشربيات “إستانلس ستيل” البالغ عددها 320 مشربية وتحتوي على 1900 صنبور.

وبين أن عدد المشربيات الرخامية بساحات المسجد الحرام بلغ 10 مشربيات بها أكثر من 150 صنبورا لماء زمزم ويبلغ عدد حافظات ماء زمزم أكثر من 15 ألف حافظة قابلة للزيادة عند دواعي الحاجة.

ولفت المطرفي إلى أن هناك الحافظات المتنقلة، وهي عبارة عن حافظة على هيئة حقائب ظهر لتوزيع عبوات ماء زمزم الصغيرة سعة 330 مللتر، وكذلك حقيبة محمولة على الظهر بداخلها حافظة إسطوانية الشكل وحاملة كاسات تسع 250 كأسا، وتتميز بسهولة التحكم بها وبتعبئتها ولتسهيل وصول ماء زمزم للمعتمرين ورواد بيت الله الحرام.

وذكر أنه يتم تزويد المسجد النبوي الشريف بماء زمزم ويبلغ متوسط كمية المياه المرسلة يومياً إلى المدينة المنورة 250 مترٍا مكعبٍا وأن مركز توزيع مياه زمزم في “سبيل الغزة” لمن هم خارج المسجد الحرام ويعمل من الساعة 4 مساءً حتى 4 فجرا.

وقال المطرفي إن إدارته أطلقت ضمن خطتها لشهر رمضان المبارك حَمْلة “زمزم.. خير ماء” والتي تهدف إلى توعية قاصدي بيت الله الحرام بأهمية هذا الماء المبارك.

وأهاب المطرفي بالمعتمرين بالمحافظة على ماء زمزم من الهدر وعدم حمله معهم داخل المسجد الحرام بالحافظات البلاستيكية لما يسبب ذلك من تناثر للماء على الأرضيات فينتج عنه انزلاقات تضر إخوانهم المسلمين كما ينتج عنه امتهان لماء زمزم وعدم إدخال الجوالين إلى المسجد الحرام وتعبئتها من الحافظات، وقال”كما نأمل من الإخوة زوار المسجد الحرام عدم الوضوء من حافظات ماء زمزم أو المجمعات”.

جريدة المال

المال - خاص

11:03 م, الجمعة, 19 يونيو 15