إدارة بايدن تعتزم تمرير تيسيرات ستؤجل انتعاش مبيعات السيارات الكهربائية لما بعد 2030

السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة ستكون حاسمة لتطوير سوق السيارات الكهربائية

إدارة بايدن تعتزم تمرير تيسيرات ستؤجل انتعاش مبيعات السيارات الكهربائية لما بعد 2030
أيمن عزام

أيمن عزام

9:15 م, الأحد, 18 فبراير 24

تعتزم إدارة بايدن تمرير تيسيرات ستوجل انتعاش مبيعات السيارات الكهربائية لما بعد عام 2030، بحسب وكالة رويترز.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعتزم تخفيف القيود المفروضة على انبعاثات العوادم المصممة لحمل الأمريكيين على الانتقال من السيارات التي تعمل بالغاز إلى السيارات الكهربائية.  

تأجيل انتعاش مبيعات السيارات الكهربائية

وقال التقرير إن الإدارة ستمنح شركات صناعة السيارات المزيد من الوقت بدلا من مطالبتهم بزيادة مبيعات السيارات الكهربائية بسرعة خلال السنوات القليلة المقبلة، مضيفا أن القاعدة الجديدة يمكن نشرها بحلول أوائل الربيع.

ويعني هذا التحول أن مبيعات السيارات الكهربائية لن تتجه صوب الارتفاع بشكل حاد إلا بعد عام 2030.

قال جون بوزيلا، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة تجارة صناعة السيارات “التحالف من أجل ابتكار السيارات” (AAI)، يوم الأحد، إن السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة ستكون حاسمة لتطوير سوق السيارات الكهربائية.

وقال بوزيلا: “امنح السوق وسلاسل التوريد فرصة للحاق بالركب، والحفاظ على قدرة العميل على الاختيار، والسماح بفرض المزيد من الرسوم العامة عبر الإنترنت، والسماح للقروض الصناعية وقانون الحد من التضخم بأن يقوما بعملهما ويؤثران على التحول الصناعي”.

تخفيضات كبيرة في انبعاثات العوادم

ذكرت رويترز سابقًا أن البيت الأبيض قد يسن لوائح وكالة حماية البيئة المقترحة في أقرب وقت من شهر مارس والتي من شأنها أن تفرض تخفيضات كبيرة في انبعاثات العوادم. وسيتطلب اقتراح الإدارة تعزيز حصة سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة إلى 67% بحلول عام 2032 من أقل من 8% في عام 2023.

حذرت شركتا جنرال موتورز فورد وستيلانتس – الشركة الأوروبية الأم لشركتي رام وجيب ومقرهما الولايات المتحدة – من أنهما لا تستطيعان نقل أساطيلهما الأمريكية المزدحمة بالشاحنات الثقيلة بهذه السرعة، وفقًا لتحليل أجرته رويترز لبيانات مبيعات شركات صناعة السيارات ومراجعة التعليقات المقدمة إلى الجهات التنظيمية.

وحثت شركات صناعة السيارات وAAI إدارة بايدن على إبطاء الزيادة المقترحة في مبيعات السيارات الكهربائية. وقالوا إن تكنولوجيا السيارات الكهربائية لا تزال مكلفة للغاية بالنسبة للعديد من المستهلكين الأمريكيين الرئيسيين، وهناك حاجة إلى مزيد من الوقت لتطوير البنية التحتية للشحن.