إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تسمح بجرعات معززة من لقاحي «فايزر» و«موديرنا»

الخطوة سوف تُكسب العديد من الأمريكيين حماية إضافية

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تسمح بجرعات معززة من لقاحي «فايزر» و«موديرنا»
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:49 م, السبت, 20 نوفمبر 21

سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بجرعات معززة من لقاحي فايزر وموديرنا المضادين لفيروس كورونا، وذلك لكل من يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر ممن يعتبرون بالفعل محصنين بشكل كامل، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية أن هذه الخطوة سوف تُكسب العديد من الأمريكيين حماية إضافية قبل زيادة حالات الإصابة المحتملة في الشتاء.

وأضافت الشبكة أن الخطوة القادمة ستشمل انتقال الإجراءات إلى اللجنة الاستشارية لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لمراجعة البيانات ومناقشتها بعد ظهر أمس الجمعة، ثم إعطاء الموافقة النهائية.

إصابات كورونا حول العالم

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بنسبة 3ر0% خلال 24 ساعة حتى الساعة 0305 ظهرا بتوقيت نيويورك أمس الجمعة، ليصل إجمالي الإصابات منذ بداية الجائحة في البلاد إلى 5ر47 مليون إصابة، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز وشبكة “بلومبرج” للأنباء.

وجاءت الزيادة في حالات الإصابة على مستوى البلاد، أعلى من متوسط الزيادة اليومية التي تبلغ 2ر0 % خلال الأسبوع الماضي.

وسجلت ولاية كاليفورنيا أكبر عدد من حالات الإصابة المؤكدة، بواقع 03ر5 ملايين حالة، بزيادة 1ر0 % خلال 24 ساعة.

وشهدت ولاية ميشيجن زيادة بنسبة 3ر1% في عدد حالات الإصابة مقارنة بنفس التوقيت أمس، ليصل الإجمالي إلى 39ر1 مليون حالة إصابة.

كما شهدت ولاية ميشيجن أكبر عدد من الوفيات خلال الـ 24 ساعة نفسها، بواقع 276 حالة وفاة.

إصابات كورونا حول العالم

ذكرت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية أن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” حول العالم ارتفع إلى 256 مليونا و725 ألفا و697 حالة.

وأفادت الجامعة – حسبما ذكرت قناة “سي إن إن” الأمريكية اليوم السبت – بارتفاع إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم إلى 5 ملايين و140 ألفا و914 حالة.

وأوضحت الجامعة أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا في العالم والتي بلغت 47 مليونا و660 ألفا و379 حالة.