إدارة الأزمات بمجلس الوزراء: تدريب لمديرى المدارس ومعلمى الأزهر للوقاية من كورونا

تنفيذ التدريب لمديريات التربية والتعليم ومديرى المعاهد الأزهرية في أيام ٥ و١٢و19 مارس 2020

إدارة الأزمات بمجلس الوزراء: تدريب لمديرى المدارس ومعلمى الأزهر للوقاية من كورونا
صفية حمدي

صفية حمدي

11:17 ص, الثلاثاء, 3 مارس 20

تابع الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ، جهود قطاع إدارة الأزمات والكوارث والحد من أخطارها ، بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ، فى إطار متابعة الإجراءات التي تتخذها جميع الأجهزة المعنية للوقاية من فيروس كورونا (COVID-19).

وقال أسامة الجوهرى ، مساعد رئيس الوزراء ، والقائم بأعمال رئيس مركز المعلومات ، إن قطاع إدارة الأزمات والكوارث سوف يبدأ التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، ومغ قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة ، ومشيخة الأزهر الشريف، لتنظيم دورات تدريب توعوية لمديرى مدارس التربية والتعليم، والمعاهد الأزهرية  وللمدرسين، والأطقم الصحية على إجراءات الوقاية ومكافحة عدوى فيروس كورونا .

التدريب بمديريات التربية والتعليم ومديرى المعاهد الأزهرية ٥ و١٢و19 مارس 2020

وقال اللواء محمد عبد المقصود ، رئيس قطاع إدارة الأزمات والكوارث والحد من أخطارها ، إن قطاع الطب الوقائى سوف يقوم بتنفيذ تدريب  لمديريات التربية والتعليم ومديري المعاهد الأزهرية فى أيام ٥ و١٢و19 مارس 2020.


والتدريب سيكون على كيفية الوقاية من المرض ، ومدعوم برسائل ونشرات توعية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد ١٩.


وأوضح أنه سيتم إلقاء محاضرات خلال شبكة فيديو كونفرانس ، وسوف تتناول مكافحة العدوى وأسلوب الوقاية من الفيروس .

وتتضمن أيضا أسلوب التعامل مع الحالات المشتبه فيها ، وتنفيذ سيناريو بكل مدرسة أو معهد أزهرى ، عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا . 

مسابقة لاختيار أفضل معلمة

وأضاف اللواء محمد عبد المقصود أنه سيتم إجراء مسابقة لاختيار أفضل مدرسة أو معهد أزهرى على مستوى كل محافظة، فى الالتزام بمعايير الوقاية من الأمراض.

وسيتم تكريمهم بعد الاطلاع على أنشطتهم المصورة في تطبيق السيناريوهات الموضوعة. 

وقال أسامة الجوهرى مساعد رئيس الوزراء أنه تم  توزيع نشرات توعوية ولافتات على جميع الوزارات ليتم تعميمها على كافة الجهات الحكومية التابعة حول سبل الوقاية من فيروس كورونا تنفيذا  لتكليفات رئيس الوزراء.

وجاءت متابعة رئيس الوزراء لجهود قطاع إدارة الأزمات والكوارث بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ضمن متابعة على مدار الساعة يقوم بها رئيس الوزراء لكافة تطورات وإجراءات مواجهة فيروس كورونا .

حيث يتابع رئيس الوزراء على مدار الساعة كافة التطورات ويتلقى تقارير بأية تطورات تتعلق بالاشتباه في حالات أو تأكد الإصابة وتقارير بتطورات الموقف عالميا.

وأعلنت الحكومة عن إصابة حالتين فقط لشخصين أجنبيين منذ بداية أزمة فيروس كورونا ، وتم امتثلت الحالة الأولى للشفاء والثانية مازالت محل المتابعة.

وتجرى مصر جميع الترتيبات والإجراءات بتنسيق كامل مع منظمة الصحة العالمية.