إختيار المستشار المالي الخارجي لطرح مصر لتأمينات الحياة في البورصة النصف الأول من الشهر المقبل

تم مخاطبة بنوك الاستثمار العالمية والمحلية وبدء تلق الردود خلال ايام

إختيار المستشار المالي الخارجي لطرح مصر لتأمينات الحياة في البورصة  النصف الأول من الشهر المقبل
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

9:54 م, الخميس, 27 مايو 21

قال، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، لمجموعة، أن شركته خاطبت بنوك الاستثمار العالمية والمحلية، لإختيار أحدها للقيام بدور المستشار المالي الخارجي، لطرح حصة من أسهم مصر لتأمينات الحياة- إحدي الشركات التابعة للقابضة- في البورصة، والتي تصل إلي 25%.

بدء تلق ردود بنوك الاستثمار خلال أيام

وتوقع الحيني في تصريحات خاصة لحازم شريف، رئيس تحرير المال، في برنامج ” CEO Level” علي شاشة “المال TV”، تلقي الردود من بنوك الاستثمار العالمية والمحلية، خلال الايام القليلة المقبلة، علي أن يتم الإجتماع بهم وإختيار أحدهم خلال النصف الأول من شهر يونيو المقبل ، لافتا إلي أن المستشار المالي الحصري هو من تم تعيينه وهي شركة “ان اى كابيتال” وهو المستشار المالي لطروحات الحكومة كلها

وحول توقيت طرح نسبة الـ 25 % من مصر لتأمينات الحياة في البورصة، ومدي إرتباطه بظروف السوق، أكد رئيس القابضة للتأمين، أنه يعمل لطرح النسبة بنهاية العام الحالي أو مطلع 2022 ، لكن ظروف السوق هي التي ستحسم توقيت الطرح، لاسيما وأن الدولة علي كانت مقربة من طرح بنك القاهرة قبل ان تتفشي كورونا وتآجل بسببها الطرح.

الحيني: القابضة تستعد لطرح مصر حياة في البورصة .. والمالك سيصدر القرار في حالة سماح السوق

أضاف، أن تعمل حاليًا لتكون مُستعدة لطرح مصر حياة بنهاية العام الحالي، وأن المالك – أي الدولة- هو من سيصدر القرار في حالة سماح السوق، مبديًا تفاؤله بأن السوق سيسمح بذلك، لاسيما وأن مصر للحياة شركة مميزة ، والإقتصاد المصري في طريقه إلي التعافي ، وسوق المال ضحل ويحتاج أن يكون أكثر عمقًا ، ولازالت مصر من أكثر الدول التي تمنح عوائد للمستثمرين .

وفيما يتعلق بتقييم الحصة التي سيتم طرحها ؟ او قيمة الطرح بناءًا علي مؤشر ربحيتها والـ track record؟ نفي الحيني معرفته بتقييم الحصة لأسباب مرتبطة بأن التقييم الدفتري الحالي يتضمن أمورًا كثيرة ، قد تخرج اثناء الطرح منها الاستثمارات المالية والاصول العقارية ، فلا يوجد تقييم في الوقت الحاضر.