إحداهما لسيدة.. إحباط محاولتي تنقيب عن الآثار في القاهرة وأسيوط

القبض على 4 أشخاص.

إحداهما لسيدة.. إحباط محاولتي تنقيب عن الآثار في القاهرة وأسيوط
أماني عوض

أماني عوض

7:10 م, الأثنين, 5 أبريل 21

أحبطت أجهزة البحث الجنائي محاولتي للحفر والتنقيب عن الآثار في محافظتي القاهرة وأسيوط، وضبطت سيدة أثناء التنقيب عن الآثار بالدرب الأحمر، و3 أشخاص آخرين أثناء الحفر بحظيرة ماشية.

سيدة استعانت بعمالة يومية للحفر

كانت معلومات وتحريات وردت لوحدة مباحث قسم شرطة الدرب الأحمر، عن تنقيب بعض الأشخاص عن الآثار داخل أحد العقارات بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط إحدى السيدات – مقيمة بذات العنوان أثناء تواجدها بالعقار “ملكها “، وعُثر بداخله على حفرة قطرها 3 أمتار بعمق 3 أمتار، وممر أفقي بطول 4 متر، أدوات الحفر والتنقيب.

وبمواجهتها اعترفت بقيامها بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، بالاستعانة بمجموعة من العمالة اليومية، واتخذت الإجراءات القانونية.

التنقيب عن الآثار في حظيرة مواشي

على جانب آخر، أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، أن 3 أشقاء -مقيمين بدائرة مركز شرطة أسيوط- يعملان على الحفر والتنقيب عن الآثار بمسكنهم، وحيازتهم أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص لحماية نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافهم، وأمكن ضبطهم أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار داخل حظيرة ماشية مُلحقة بمسكنهم.

وتبين وجود حفرة بعمق 1 متر، والأدوات المستخدمة في الحفر، كما عُثر على 3 بنادق آلية وعدد من الطلقات من ذات العيار.

وبمواجهتهم اعترفوا بالحفر والتنقيب عن الآثار، وحيازتهم للأسلحة بقصد حماية نشاطهم، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.