إحداهما في شراء قوارب الصيد.. كشف قضيتي غسل أموال بدمياط وأسيوط

من حصيلة تجارة الأسلحة والمخدرات.

إحداهما في شراء قوارب الصيد.. كشف قضيتي غسل أموال بدمياط وأسيوط
أماني عوض

أماني عوض

8:20 م, الأربعاء, 18 نوفمبر 20

كشفت أجهزة الأمن قضيتي غسل أموال بمحافظتي دمياط وأسيوط، وتحفظت على ممتلكات من حصيلة تجارة الأسلحة والمخدرات بقيمة 27 مليون جنيه.

غسل أموال حصيلة تجارة الأسلحة

في دمياط، اتخذ قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، الإجراءات القانونية ضد شخص يوجد له معلومات جنائية، بعدما كشفت التحريات تجارته في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وترويجها على عملائه، وتربحه وجمعه لمبالغ مالية كبيرة.

وأكدت التحريات أنه حاول غسل أموال من متحصلات تجارته غير المشروعة، عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع، لتلك المبالغ بمختلف البنوك.

شراء قوارب صيد وعقارات

وأوضحت أنه لجأ إلى شراء العقارات والسيارات وقوارب الصيد، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة.

وقدرت تلك الممتلكات بقيمة 15 مليون جنيه تقريبًا، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة المختصة للتحقيق.

مسجل خطر مخدرات يغسل أمواله في عمليات بنكية

وعلى جانب آخر، تمكن قطاع مكافحة المخدرات من ضبط مسجل شقي خطر مخدرات، مقيم بمحافظة أسيوط، بعدما أوضحت التحريات أن غسل أموال حصيلة تجارة المخدرات في إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك.

ولفتت التحريات إلى أنه اشترى العقارات والأراضي الفضاء، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال، وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، وقدرت تلك الممتلكات بمبلغ 12 مليون جنيه تقريبًا.