إحباط محاولة تهريب 200 ألف قرص مخدر لعقار الكبتاجون بمطار القاهرة (صور)

مخبأة بمخبىء سرى داخل الكراسي المتحركة الخاصة بهن وكذا طيات ملابسهن.

إحباط محاولة تهريب 200 ألف قرص مخدر لعقار الكبتاجون بمطار القاهرة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

12:05 ص, الثلاثاء, 20 أغسطس 24

نجحت الأجهزة الأمنية، في إحباط محاولة تهريب 200 ألف قرص مخدر لعقار الكبتاجون لخارج البلاد من مطار القاهرة، بقيمة 240 مليون جنيه، وذلك حسبما كشفت وزارة الداخلية، اليوم.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاع أمن المنافذ وجهات الوزارة المعنية، قد أكدت أن عناصر تشكيل عصابي مكون من 12 عنصر إجرامي -لخمسة منهم معلومات جنائية، أحدهم سبق اتهامه في 7 قضايا ومحبوس حاليًا لقضاء عقوبة على ذمة إحدى قضايا الاتجار بالمخدرات، جميعهم مقيمون بمحافظة الشرقية- يحاولون تهريب كمية كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر إلى خارج البلاد.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط 4 من عناصر التشكيل سيدات، أثناء إنهاء إجراءات سفرهن على متن إحدى الرحلات الجوية بميناء القاهرة الجوي، وبحوزتهن 19 كيلو جرام لعقار الكبتاجون المخدر، مخبأة بمخبىء سرى داخل الكراسي المتحركة الخاصة بهن وكذا طيات ملابسهن، كما ضبط باقي عناصر التشكيل، وبحوزتهم 100 ألف قرص لعقار الكبتاجون المخدر، كمية من الأقراص المؤثرة.

وبلغ إجمالي المضبوطات 200 ألف قرص مخدر لعقار الكبتاجون، بقيمة مالية بلغت 240 مليون جنيه.

واتخذت الاجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المبذولة لإحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ والموانىء المختلفة للبلاد، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات التأمينية اللازمة.