إحباط تهريب أجهزة بث فضائي وغلق استديو تسجيل أغاني (صور)

بميناء الإسكندرية.

إحباط تهريب أجهزة بث فضائي وغلق استديو تسجيل أغاني (صور)
أماني عوض

أماني عوض

6:53 م, الأربعاء, 1 يوليو 20

أحبطت أجهزة وزارة الداخلية، محاولة تهريب أجهزة بث فضائي إلى داخل البلاد بميناء الإسكندرية، كما ضبطت استديو تسجيل أغاني غير مرخص بالعجوزة.

أجهزة بث فضائي بميناء الإسكندرية

تعود التفاصيل إلى تأكيد معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بإدارة شرطة موانئ الإسكندرية، اعتزام إحدى شركات الخدمات الإعلانية كائنة بمحافظة الجيزة، واستيراد رسالة أجهزة مضخمات صوت عقب حصولها على موافقات الجهات المعنية، وإخفاء مشمول مخالف ضمن المشمول الأصلي الوارد بالمستندات بقصد التهرب من سداد الرسوم الجمركية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتشكيل لجنة لجرد محتويات الرسالة، أسفرت أعمالها عن ضبط 2 جهاز إنكودر، جهاز ديكودر.

وبعرض المضبوطات على الجهات المعنية أفادت بأنها عبارة عن أجهزة بث فضائي، وليست أجهزة مضخمات الصوت السابق الموافقة على استيرادها بالمستندات، بالمخالفة لقانون الجمارك.

وبمواجهة مندوب صاحب الشأن “مستخلص جمركي”، نفى علمه بما تحويه الرسالة من مخالفات واقتصار دوره على إنهاء الإجراءات، وقدرت القيمة والرسوم الجمركية بقيمة 479 ألفًا و949 جنيهًا.

استديو تسجيل أغانى غير مرخص

على جانب آخر، ضبط الأمن أجهزة حاسب آلي مُحمل عليها برامج مونتاج وهندسة صوتية مقلدة ومنسوخة، بداخل استوديو صوت غير مرخص بالعجوزة.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، مفادها أن أحد الأشخاص أقدم على إنشاء وإدارة استوديو صوت “بدون ترخيص” لتسجيل الأغاني – كائن بمنطقة العجوزة بمحافظة الجيزة.

وباستخدام أجهزة حاسب آلى مُحمل عليها برامج مونتاج وهندسة صوتية مقلدة ومنسوخة منسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية، دون إذن أو تصريح أو موافقة أصحاب الحقوق المادية والأدبية لتلك البرمجيات.

وعقب تقنين الإجراءات واستهداف مقر الأستوديو المشار إليه، والتقابل مع عامل بالاستوديو، وعثر بداخله على وحدة معالجة مركزية محمل عليها برامج مونتاج وهندسة صوتية مقلدة ومنسوخة.

ضبط مخالفات جمركية بشركة سيارات

على صعيد آخر، معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم بقطاع الأمن الاقتصادى، أن إحدى شركات تجارة السيارات الكائنة بمحافظة الجيزة، أفرجت عن مشمول وارداتها من صنف “السيارات”، بموجب مستندات وفواتير مصطنعة بها قيمة أقل من القيمة الحقيقية، بقصد التهرب من سداد جزء كبير من الضرائب والرسوم الجمركية الفعلية المستحقة عليها.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهداف مقر الشركة، بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة، وبالتنسيق مع الجهات المعنية في حضور ممثلها القانوني “رئيس مجلس إدارة الشركة”.

وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط الأوراق والمستندات التي تشير لواقعة التهرب الضريبي والجمركى، وفحصها بمعرفة الجهات المعنية.