إحباط ترويج أدوية محظورة عبر «فيس بوك».. وضبط مركز علاج طبيعي مخالف (صور)

غير مسجلة بوزارة الصحة.

إحباط ترويج أدوية محظورة عبر «فيس بوك».. وضبط مركز علاج طبيعي مخالف (صور)
أماني عوض

أماني عوض

1:20 م, الأربعاء, 16 ديسمبر 20

أحبطت أجهزة الأمن محاولة بيع كميات من الأدوية والعقاقير الطبية محظور تداولها ومهربة جمركيًا، وغير مسجلة بوزارة الصحة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما ضبطت مركز للعلاج الطبيعي والتخسيس بدون ترخيص بمحافظة القاهرة.

أدوية محظورة

ترجع التفاصيل إلى تأكيد معلومات وتحريات مباحث إدارة التموين بمديرية أمن القاهرة، أن مندوب مبيعات بشركة أدوية، مقيم بدائرة قسم شرطة المرج، يعرض عقاقير طبية غير مُسدد عنها الرسوم الجمركية وغير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور تداولها داخل البلاد للبيع عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وترويجها على عملائه بالمخالفة لأحكام القانـون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه أثناء تواجده بدائرة قسم شرطة قصر النيل، وبحوزته كمية من أدوية التخسيس (أمبولات حقن)، وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها على عملائه نظير مبالغ مالية، لتحقيق أرباح غير مشروعة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

مركز علاج طبيعي غير مرخص

على جانب آخر، تمكنت مباحث إدارة التموين بمديرية أمن القاهرة، عقب تقنين الإجراءات بالاشتراك مع الجهات المعنية، من ضبط مسئول عن مركز للعلاج الطبيعي والتخسيس، كائن بدائرة قسم شرطة التجمع الأول.

جاء ذلك نظرًا لإدارته المركز “بدون ترخيص”، ومزاولة مهنة صيدلي بدون تصريح، فضلاً عن حيازته أدوية وعقاقير طبية مجهولة المصدر ومهربة جمركيًا، وغير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور تداولها داخل البلاد وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها بالمخالفة لأحكام القانون.

وبالتفتيش عثر بداخل المركز على كمية من الأدوية والمركبات التي تستخدم في المركز، أجهزة تخسيس وعلاج طبيعي جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية بيانات تدل على مصدرها.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، اعترف بإدارته المركز بدون ترخيص وحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها على عملائه لتحقيق أرباح غير مشروعة، واتخذت الإجراءات القانونية.