إحالة أوراق سائق ونجليه للمفتي بتهمة القتل

حددت المحكمة جلسة 8 أغسطس المقبل للنطق بالحكم.

إحالة أوراق سائق ونجليه للمفتي بتهمة القتل
المال - خاص

المال - خاص

3:36 م, الخميس, 20 مايو 21

أصدرت محكمة الجنايات برئاسة المستشار نسيم علي، قرارها بإحالة أوراق سائق ونجليه بمدينة العاشر من رمضان لقتلهم شابا داخل موقف الأردنية، إلى فضيلة مفتى وذلك لاخذ الرأى الشرعى فى الحكم بإعدامهم، وحددت المحكمة جلسة 8 أغسطس المقبل للنطق بالحكم.

كانت النيابة العامة ،قد قررت حبس الأب ونجليه أربعة أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، وبعد انتها التحقيقات فى القضية وسماع اقوال  الشهود  ووصول جميع التقارير الطبية والصفة التشريحية والتقارير الفنية قررت النيابة احالة المتهمين الى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها المتقدم.

ترجع وقائع  القضية الى  ينايرمن العام الماضى ، عندما تلقىت اجهزة الامن إشارة من مستشفي التأمين الصحى بوصول المجنى عليه محمد عبد الله 21 سنة عامل بمصنع بمدينة العاشر من رمضان، لمستشفى التأمين جثة هامدة، إثر إصابته بطعنة نافذة بالصدر من ناحية اليسار.

وتبين من التحريات انه  أثناء استقلال المجني عليه سيارة سرفيس مع سائق صديقه يدعى هشام، حدثت بين السائق وسائق آخر مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، بسبب الخلاف على أولوية تحميل الركاب من داخل الموقف، وتدخل المجنى عليه للدفاع عن السائق صديقه وبعد ساعات من المشاجرة حاول عدد من السائقين بالمواقف الصلح بينهما وتم حضور كل من السائق وبرفقته المجنى عليه للتصالح مع الطرف الثانى صلاح ع  19 عاما سائق فقام المتهم صلاح” وشقيقه أحمد 26 عاما سائق بقتل “محمد بالسكين بتحريض من والدهما ا على ص م سنة سائق.

 وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على الأب ونجليه واحيلوا للنيابة التى قررت حبسهم وبعد انتهاء التحقيقات تم احالتهم للمحاكمة.

كتبت – نجوى عبد العزيز