إجمالي تقييم شركة تعليم المرتقب طرحها بالبورصة يبلغ «4.5 - 5» مليارات جنيه

بلغت الإيرادات التشغيلية 450 مليون جنيه للعام المالى المنتهى 2019-2020

إجمالي تقييم شركة تعليم المرتقب طرحها بالبورصة يبلغ «4.5 - 5» مليارات جنيه
جريدة المال

ايمان القاضي

مصطفى طلعت

9:10 ص, الأحد, 14 فبراير 21

كشفت مصادر مطلعة على تفاصيل خطة طرح شركة «تعليم» لخدمات الإدارة – إحدى استثمارات مجموعة «سى آى كابيتال» القابضة- بالبورصة المصرية أن إجمالى التقييم سيتراوح بين 4.5 إلى 5 مليارات جنيه، ومنتظر التنفيذ فى وقت قريب فور الحصول على موافقة الجهات الرقابية.

وتعتزم شركة «تعليم» طرح %49 من أسهمها بالبورصة، عبر الاكتتاب العام والخاص، بعد أن تقدمت للرقابة المالية بطلب تسجيلها تمهيدًا للقيد والتداول بسوق الأسهم، وتنتظر الحصول على الموافقات.

وتقوم «تعليم» بتشغيل جامعة النهضة فى بنى سويف، وتتضمن كليات الصيدلة وطب الأسنان والهندسة وعلوم الحاسبات والإعلام والتسويق وإدارة الأعمال والطب والعلاج الطبيعي.

وأكدت المصادر أن حجم الإيرادات المتوقعة من شركة تعليم يقترب من 550 إلى 600 مليون جنيه خلال العام المالى الحالى (2020-2021)، علمًا بأن السنة المالية للشركة تنتهى فى أغسطس من كل عام.

وبحسب بيان صادر عن شركة تعليم مؤخرًا، بلغت الإيرادات التشغيلية 450 مليون جنيه للعام المالى المنتهى 2019-2020، والأرباح قبل الفوائد والضرائب 242 مليونًا.

وكشف الدكتور حسام الملاحي، رئيس جامعة النهضة ببنى سويف، عن حصولها على 26 فدانًا من وزارة الإسكان، وجارٍ تنفيذ بعض التوسعات باستثمارات تقديرية تتراوح ما بين 700 و800 مليون جنيه تقريباً.

وذكر أن التوسعات تتضمن إضافة 3 كليات جديدة هى الهندسة الزراعية، والفنون، والهندسة المعمارية، ومن المنتظر الحصول على القرار الجمهورى لها خلال شهر، فضلًا عن السير فى إجراءات تدشين مستشفى جامعى يتبع كلية الطب بجامعة النهضة.

وأشار حسام الملاحى إلى أن عدد الطلاب المسجلين بجامعة النهضة يبلغ حوالى 7500 طالب، ومن المستهدف الوصول إلى 11 ألفًا فى غضون 4 سنوات.
ولفت إلى أن النهضة تدرس إضافة توسعات جديدة حاليًا للخدمات الرياضية، وإنشاء فروع خارجية للجامعة، كما يجرى التفاوض لعقد بروتوكول تعاون بين كليتى الهندسة والتجارة مع إحدى الجامعات العالمية.

وأعلنت «تعليم» لخدمات الإدارة، فى وقت سابق، عن توقيع اتفاقية مع «بالم هيلز» للتعمير لإنشاء شركة تعليمية بهدف تطوير جامعة فى باديا – مشروع بالم هيلز غرب القاهرة.

وتتولى شركة سى آى كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات دور المنسق الدولى الوحيد، ومدير الطرح لشركة «تعليم» بينما يقوم كل من «رنيسانس كابيتال إيجيبت» لترويج وتغطية الاكتتابات وبنك أبو ظبى الأول بدور مساعدين خارجيين لمدير الطرح.

ويتولى مكتب نورتن روز فولبرايت دور المستشار القانونى الدولى للشركة فى عملية الطرح، كما يقوم مكتب معتوق بسيونى وحناوى بدور المستشار القانونى المحلي، ومكتب وايت آند كيس المستشار القانونى المحلى والدولى لمدير الطرح.