إجراء 80 جراحة متنوعة بمستشفى مطروح العام خلال أسبوع

عمليات كبرى ومتوسطة وصغرى وذات مهارة

إجراء 80 جراحة متنوعة بمستشفى مطروح العام خلال أسبوع
معتز محمود

معتز محمود

3:41 م, الجمعة, 18 يونيو 21

قال أحمد البلتاجى، وكيل وزارة الصحة بمطروح، إن قسم العمليات بمستشفى مطروح العام نجح في إجراء 80 عملية جراحية متنوعة خلال أسبوع في مختلف التخصصات، ما بين عمليات كبرى، ومتوسطة، وصغرى، وذات مهارة.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات خالد شعيب، محافظ مطروح، بتكثيف الجهود والعمل على تحسين منظومة تقديم الخدمات للمواطنين والارتقاء بها، لا سيما الخدمات الصحية والطبية.

وأكد أن العمليات منها ما هو على القائمة أو طوارئ، ومنها 9 عمليات جراحة العظام، منها حالتين تركيب مفاصل صناعية، و36 حالة عمليات جراحة عامة، ما بين استئصال مرارة، وبتر تحت الركبة، وتعديل مسار للقولون واستئصال الزائدة الدودية.

وشمل 6 حالات جراحة أطفال ما بين إصلاح عيوب خلقية، واستئصال فتق أربي وانسداد معوي،وحالة جراحة أورام، و10 حالات أنف وأذن وحنجرة لاستئصال اللوزتين، وتضخم لحمية الأنف، وتركيب أنابيب بطبلة الأذن، و٢ حالة جراحة المخ والأعصاب ما بين تثبيت فقرات، ونزيف حاد بالمخ، و٣ حالات مرضى الاعتلال الكلوي المزمن لتركيب قسطرة وريدية مركزية، و3 حالات بقسم الاقتصادي، بينهم 3 حالات جراحة عامة، و5 حالات جراحة عظام، و2 حالة مسالك بولية إزالة حصوات بحوض الكلى .