«إتش إم دي جلوبال» تجمع تمويلًا بقيمة 230 مليون دولار

من شركائها الاستراتيجيين

«إتش إم دي جلوبال» تجمع تمويلًا بقيمة 230 مليون دولار
المال - خاص

المال - خاص

7:14 م, الثلاثاء, 11 أغسطس 20

أعلنت “إتش إم دي”، الشركة المصنِّعة لهواتف نوكيا، اليوم، أنها أنجزت بنجاح جمع تمويل قدره 230 مليون دولار أمريكي، خلال الفصل الأول من جولة التمويل الأولى التي قامت بها من بعض أبرز شركائها الاستراتيجيين العالميين.

ومن شأن هذا الاستثمار أن يعزز من الرؤية الاستراتيجية لشركة إتش إم دي جلوبال في أربعة مجالات رئيسية. أولًا ستقوم بدعم مهمة الشركة الرامية إلى توفير الهواتف من الجيل الخامس (5G) للعملاء حول العالم، مع التركيز على الشراكات القوية مع الشبكات في الولايات المتحدة الأمريكية. ثانيًا ستتحول بفضل هذا الاستثمار شركة إتش إم دي جلوبال إلى تقديم العروض الرقمية أولًا، في إطار الواقع الراهن لمرحلة ما بعد وباء كوفيد– 19.

كما ستعمل على تعزيز حضورها بأسواق تطورها الرئيسية، بما في ذلك عملياتها التي بدأت مؤخرًا في البرازيل، بالإضافة إلى أفريقيا والهند.

كما يساعد الاستثمار الشركة على تعزيز موقعها بما يتجاوز كونها مجرد شركة تجهيزات مادية، إلى كونها شركة خدمات هواتف متحركة متكاملة.

وفي هذا العام وحده قامت شركة إتش إم دي جلوبال بإطلاق خدمات تجول البيانات العالمية (إتش إم دي كونيكت)، في إطار سعيها لتعزيز مقدراتها بمجال الأمن السيبراني في ظل الاستحواذ على أصول (فالونا لابس).

كما قامت ببناء موارد مخصصة لبرامج التشغيل، والأمن والخدمات مع مركز جديد للأبحاث والتطوير والتميز في تامبري بفلندا.

وصرح جان فرانسوا برازيل، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة إتش إم دي جلوبال: “إن نموذج أعمالنا المميز، الذي يعتمد على امتلاك حصة محددة من رأس المال والاعتماد على الشراكات العالمية مع أفضل اللاعبين في القطاع، يدخل مستوى جديدًا من النضوج في ظل الدعم الثمين من بعض من أبرز قادة قطاع الهواتف النقالة. وأنا فخور للغاية بإنجازاتنا الهامة التي تحققت لليوم، وأيضًا أتطلع إلى الفرصة الهامة المتاحة أمانًا لتعزيز مسيرتنا نحو التميز.

وقال فلوريان سيش، الرئيس التنفيذي لشركة إتش إم دي جلوبال: “منذ البداية قامت شركة إتش إم دي جلوبال بالعمل على تأسيس روابط قوية مع شركائنا الاستراتيجيين. ومن شأن هذا الاستثمار الإضافي أن يعزز من استراتيجتنا طويلة الأمد، وهو دليل على مهمتنا ورؤيتنا المشتركة التي نضعها في أساس عروضنا المقدَّمة للعملاء، ونحن سنقوم بضمان استخدامنا لهذا التمويل لتقديم أفضل خبرات للعملاء بما يناسب توقعاتهم من هواتف نوكيا. ونظرًا لكوننا الشركة الأوروبية الوحيدة المصنِّعة للهواتف الذكية، سنحافظ على التزامنا بأصولنا الفلندية وبالخصائص التي تعوَّد عملاؤنا على الثقة بواتف نوكيا من خلالها. وبفضل الدعم المقدم من شركائنا الهامين، أتطلع إلى المرحلة القادمة من نمو هواتف نوكيا.”

بدأت الشركة أعمالها في عام 2016، تنشط “إتش إم دي” حاليًّا في 91 سوقًا موزعة على 8 مناطق ومن خلال 250 ألف متجر تجزئة حققت الشركة مبيعات تصل إلى 240 مليون هاتفًا إلى اليوم.