إتاحة رحلات «سويفل» للنقل الجماعى بالمجان بداية من اليوم

تقليل كثافة سياراتها للنصف

إتاحة رحلات «سويفل» للنقل الجماعى بالمجان بداية من اليوم
محمود جمال

محمود جمال

2:21 م, الأربعاء, 25 مارس 20

أعلنت شركة ”سويفل” لطلب خدمات النقل الجماعى الذكى عبر المحمول عن تقليص عدد رحلاتها اليومية وقصرها على المسارات الرئيسية داخل محافظتى القاهرة والإسكندرية .

وبحسب بيان أصدرته الشركة اليوم الأربعاء ، كشفت الشركة عن إتاحة جميع رحلاتها بالمجان وذلك للمساهمة فى تقليل التكدسات والتزاحم فى وسائل المواصلات العامة ن سواء كانت مترو الأنفاق أو هيئة النقل العام وذلك اعتبارا من اليوم الأربعاء.

وقال مصطفى قنديل الرئيس التنفيذي لشركه “سويفل” إن شركته قللت عدد الرحلات لحث المستخدمين للجلوس فى المنزل ، لكنها في نفس الوقت حرصت على إبقاء الرحلات في المسارات الرئيسية والطرق التي يتواجد بها ويستخدمها عدد كبير من المواطنين ممن تضطرهم ظروفهم للخروج أو الذهاب إلى العمل.

وأوضح “قنديل” أن الشركة تراعي الاشتراطات الصحية والاجراءات الاحترازية في تأمين صحة الركاب والسائقين، لافتا إلى أنه سيتم تقليل عدد الركاب الى النصف في كل سيارة، ليكون عدد ١٧ في باصات ٣٣ راكبا و١٤ فى باصات ٢٨ راكبا و ٨ في باصات ١٤ راكبا ، كما أنه سيتم تعقيم كل السيارات بعد كل رحلة، فضلا عن الإبقاء على فتح النوافذ مفتوحة لضمان تهوية جيدة .

وأكد أنه تم تدريب السائقين على إجراء نظافه للسيارات وحماية أنفسهم والركاب خلال كل رحلة ، كما تم توزيع كمامات طبيه عليهم لاستخدامها اثناء الرحلات.

وبيٌن “قنديل” أن استمرار الخدمة سيكون في المواعيد المتوافقة مع حظر التجوال التي تم فرضها من قبل الحكومه. موضحا انه بالرغم من إلغاء عدد كبير من الرحلات وصلت إلى النصف تقريبا,فإن السائقين لن يتأثروا بهذا القرار .

وأشار إلى أن الشركه ستقوم بصرف حد أدنى للرواتب يضمن تلبية احتياجاتهم واحتياجات أسرهم خلال تلك الفترة، لافتا إلى أن الشركة تعتبر لتكلفة التي تتحملها للوفاء بالتزاماتها ناحيه السائقين وكذلك التشغيل المجاني للمركبات جزء من مسؤوليتها المجتمعية التي لابد ان تشارك بها خلال الفترة الحالية.