إبراهيم عشماوى: 6 مشروعات تجارية ولوجيستية بتكلفة 16.43 مليار جنيه نهاية 2019

عبر 4 مطورين تجاريين، هم هيوسينس، والعروبة، وفيرن برو، وبندة.

إبراهيم عشماوى: 6 مشروعات تجارية ولوجيستية بتكلفة 16.43 مليار جنيه نهاية 2019
محمد مجدي

محمد مجدي

3:07 م, الثلاثاء, 20 أغسطس 19

يستعد جهاز تنمية التجارة الداخلية، التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، الإعلان قريبًا عن الانتهاء من تنفيذ 6 مشروعات كبرى “مناطق تجارية ولوجيستية وسلاسل تجارية”، موزعة على 4 محافظات، هى القاهرة، الغربية، البحيرة، القليوبية، وذلك من خلال 4 مطورين تجارين، هي هيوسينس، والعروبة، وفيرن برو، وبندة.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، لـ”المال”، إن شركة هيوسينس، انتهت من تنفيذ 50% من المنطقة اللوجيستية بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، على مساحة 19 فدانا، وباستثمارات متوقعة 2 مليار جنيه، كذلك شركة العروبة انتهت من تنفيذ 50% من المنطقة التجارية في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة على مساحة 46 فدانا، وباستثمارات تتصل إلى 6 مليارات جنيه.

وأضاف عشماوي، أن شركة فيرن برو، إنتهت من تنفيذ 70% من المنطقة التجارية واللوجيستية على مساحة 82 فدانا، بمدينة طنطا في محافظة الغربية، وبقيمة استثمارية تصل إلي 8 مليارات جنيه، متابعًا أن شركة بندة تعاقدت مع الجهاز على إقامة 3 سلاسل تجارية، بقيمة 43 مليون جنيه، على مساحة 4.36 فدان.

وأوضح عشماوي، أن تلك السلاسل التجارية الخاصة بـ”بندة” موزعة كالتالي، سلسلة تجارية في مول قها بمحافظة القليوبية على مساحة 1.23 فدان، بقيمة استثمارية 15 مليون جنيه، وسلسلة تجارية في المظلات بمحافظة القاهرة، على مساحة 0.88 فدان، باستثمارات تصل إلي 8 ملايين جنيه، ومول العبور بمحافظة القليوبية على مساحة 2.25 فدان، باستثمارات تصل إلى 2 مليون جنيه.

التجارة الداخلية تستهدف 12 منطقة لوجستية فى المحافظات

التجارة الداخلية تستهدف 12 منطقة لوجستية فى المحافظات

وأكد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الجهاز يستهدف زيادة عدد المناطق اللوجستية لتغطى 50% من المحافظات، لتصل إلى 12 منطقة لوجستية بمساحة 20 فدانا للمنطقة الواحدة، بجانب إنشاء أسواق مركزية حديثة بمساحات لا تقل عن 19 فدانا للسوق الواحدة، وإنشاء مراكز تجارية بكل محافظة بمساحات لا تقل عن 100 ألف متر، وذلك بالتعاون مع المطورين التجاريين الذين يتم التعاقد معهم.

يذكر أن جهاز تنمية التجارة الداخلية، تعاقد مع 9 مطورين تجاريين، هم شركات WMS، المتحدة للصيادلة، سام ماكس، مراكز، العروبة، هايبر وان، سعودي ماركت، لولو هايبر ماركت، بيلا دونا للملابس الجاهزة.

وذلك لإقامة عدد من المشروعات المتمثلة في مناطق تجارية ولوجستية، ومراكز وسلاسل تجارية، بإجمالي مساحات تصل إلي 240.5 فدان، بقيمة استثمارية متوقعة تصل إلى 30 مليار جنيه، في محافظات هي القاهرة، الجيزة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الشرقية، قنا، الأقصر، الفيوم، البحيرة.