إبراهيم العربي: فيروس كورونا خلق طلبا متزايدا على المكملات الغذائية

لما تشكله من أهمية لرفع قدرات الجهاز المناعي

إبراهيم العربي: فيروس كورونا خلق طلبا متزايدا على المكملات الغذائية
دعاء حسني

دعاء حسني

2:47 م, الثلاثاء, 30 مارس 21


وجه إبراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية، الشكر للدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء، والدكتور على عوف رئيس الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، نيابة عن نفسه وعن المجتمع التجاري؛ لما يقومون به من مجهودات لتحقيق متطلبات سلامة الغذاء بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الإنسان.

وأضاف، العربي أن العالم بأثره شهد ظروفا استثنائية منذ الموجة الأولي لانتشار جائحة ” كوفيد 19 ” بما فرض متطلبات صحية جديدة ليس فقط علي ما يتم تداوله من أغذية وإنما أيضا خلق طلبا متزايدا علي المكملات الغذائية ومنتجاتها لما تشكله من أهمية لرفع قدرات الجهاز المناعي لمواجهة المخاوف الصحية العالمية .

وبين الضرورة الملحة التي فرضها الواقع لهذا النوع من المنتجات، وبين التأكد من تطابق مواصفات تلك المنتجات مع الاشتراطات الصحية والتشريعية لتداولها بالأسواق، ومن منطلق تكامل مجهوداتنا كصانع قرار وتاجر لضمان استقرار أوضاع الأسواق، وعدم لجوء المستهلك من دون وعي لمنتجات قد تضر به، أو فتح باب لضعاف النفوس من استغلال الطلب المتزايد بتوفير منتجات غير صحية كان من الضروري عقد لقاء اليوم الذي شرفتمونا بانعقاد لتوضيح كافة الشروط اللازم اتباعها لتداول تلك المكملات الغذائية.

وفتح باب للحوار مع أعضاء الاتحاد لعرض كافة القضايا وسبل التعاون والعمل وسبل حل أى معوقات تواجهها الأسواق لبيع وتداول تلك النوعية من المنتجات.