(أ ش أ): لخيانة الأمانة.. الرقابة الإدارية تلقي القبض على مسئولين فاسدين

في إطار جهود هيئة الرقابة الإدارية لملاحقة أرباب العُهد من خائني الأمانات

(أ ش أ): لخيانة الأمانة.. الرقابة الإدارية تلقي القبض على مسئولين فاسدين
هاني جميعي

هاني جميعي

7:50 م, السبت, 24 أغسطس 19

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط مسئولين فاسدين لخيانتهم الأمانة واختلاسهم من عُهَدِهم، وأخر صاحب شركة خاصة للتوريدات لعرضه رشوة.

يأـي ذلك في إطار جهود هيئة الرقابة الإدارية لملاحقة أرباب العُهد من خائني الأمانات، ومن استحلوا الاستيلاء على المال العام .

ووفقا لبيان وكالة أنباء الشرق الأوسط عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيس بوك”، فقد ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على كل من مديري عموم ورئيسي الإنتاج لمطحني “الشروق” و”الهرم” التابعين لشركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة، ورئيس قطاع المطاحن السابق بالشركة، وأمين صومعة “العهد الجديد” المؤجرة لصالحها، لاختلاس الأخير كمية 128 طن قمح بعهدته، وقيام الآخرين بتسهيل الاستيلاء عليها عن طريق اصطناعهم “كارتات” مزورة.

وأضافت أنهم أثبتوا التوريد الوهمي لتلك الكميات من إحدى الصوامع إلى المطحنين المشار إليهما والتابعين للشركة والاستيلاء على قيمتها.

 وبعرض جميع المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كما تمكنت الهيئة من القبض على صاحب إحدى الشركات العاملة في مجال توريد المواد الكيماوية الخام لمعهد بحوث البترول التابع لوزارة البحث العلمي، أثناء قيامه بعرض وتقديم مبلغ 250 ألف جنيه كدفعة مقدمة لمبلغ نصف مليون جنيه على سبيل الرشوة، لأستاذ باحث مساعد بالمعهد والمكلف برئاسة لجنة جرد الكيماويات والمشرف على الأمن.

وذلك مقابل تسهيله للشركة بصرف مستحقاتها لدى المعهد، التي تقدر قيمتها بحوالي 11 مليون جنيه، بالإضافة إلى سماحه بالإفراج عن 30 طنا من المواد الكيماوية المخالفة قيمتها مبلغ مليوني جنيه وسبق توريدها من الشركة، وتم التحفظ عليها لعدم مطابقتها الموصفات ومخالفتها امر التوريد، وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وفي السياق، ألقت الهيئة القبض على صراف بفرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، لاختلاسه مبلغ 500 ألف جنيه من عهدته جراء تحصيل فواتير استهلاك المياه، وعدم إثبات توريدها لخزينة الشركة، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.