«أڤا مينا» تستثمر 220 مليون جنيه فى «إن مول» العاصمة

تنفذه على مرحلة واحدة

«أڤا مينا» تستثمر 220 مليون جنيه فى «إن مول» العاصمة
أحمد صبحي

أحمد صبحي

6:50 ص, الأربعاء, 22 سبتمبر 21

تعتزم مجموعة أڤا مينا العقارية استثمار 220 مليون جنيه لإنشاء إن مول فى العاصمة الإدارية الجديدة، كما تعاقدت مع مجموعة من الشركات العاملة فى السوق فى مجال الإدارة والتشغيل.

وقال المهندس إيهاب عوض، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة المجموعة، إن المشروع ينفذ على مرحلة واحدة، ومن المقرر الانتهاء منه فى 2023، وتسليم الوحدات الطبية والإدارية كاملة التشطيب.

وأضاف عوض أن المجموعة اتجهت للاستثمار بالعاصمة الإدارية لأنها مستقبل العمران فى مصر، وستكون أهم نقطة تجمع بمنطقة الشرق الأوسط، كما تعتبر أڤا مينا من أوائل الشركات العاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة، إذ قامت بتوريد وتركيب رخام عدة منشآت داخل العاصمة من بينها فندق الماسة، ودار الأوبرا، والبرج الإيقونى ونادى الرماية والبنك المركزى وبنك الإسكان والتعمير.

وأوضح أن مشروع «إن مول» تجارى طبى إدارى، ويقع فى أرقى مناطق الداون تاون بالعاصمة على مساحة 2300 متر مربع قطعة أرض رقم 15- MU1، ويطل على 3 نواصى وبجوار الحى الحكومى والمالى ومنطقة البنوك وأمام شركات الكمبيوتر والداتا سنتر وبالقرب من محطة المونوريل.

وأكد أن الشركة أسندت أعمال الإشراف الهندسى على المشروع لمكتب الاستشارى الدكتور أسامة حمدى، وأسندت أعمال التصميمات لمكتب المعمارى كريم محب، كما تمتلك الشركة ذراعا للمقاولات تنفذ جميع مشروعات الشركة بجانب مشروع لصالح شركات أخرى.

أشرف-عوض،-رئيس-مجلس-إدارة-أڤا-مينا
أشرف-عوض،-رئيس-مجلس-إدارة-أڤا-مينا

وأوضح أن المشروع يتكون من دورين بدروم جراج على مساحة 4600 متر مربع، والدور الأرض والأول والثانى والثالث تجارى والدور الرابع طبى عيادات ومعامل تحاليل، ومن الدور الخامس وحتى الثامن مكاتب إدارية فى كل التخصصات إضافة للروف، لافتا إلى تسليم الوحدات الإدارية والطبية كاملة التشطيب.

وفى سياق متصل، قال المهندس أشرف عوض، رئيس مجلس إدارة أڤا مينا، إن الأخيرة وقعت عقود تعاون مع شركة «يونى تك إف ام» للخدمات المتكاملة لإدارة وتشغيل المولات التجارية لإدارة المول، كما تعاونت مع شركة تروبيكانا إحدى شركات عامر جروب لتدشين مطاعم بالمول.

وأكد عوض أن المجموعة تسعى للتعاون مع كبرى العلامات التجارية المحلية والعالمية بمشروعها فى العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تعزيز ودعم استثماراتها وتعظيم عوائد المشروع للعملاء والمجموعة، مشيرا إلى أن المجموعة اقتحمت سوق العاصمة الإدارية بخطة واستراتيجية توسعية تتوافق مع خطط الدولة التنموية.

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية تمتلك فرص استثمارية كبيرة، خاصة بعد تدخل الدولة لإعادة ترتيب وتنظيم السوق العقارى، للحفاظ على حقوق العملاء والشركات الجادة، وتوقع تحقيق طفرة بأداء السوق العقارية خلال الشهور القادمة بالتزامن مع تنفيذ الحكومة لخططها للانتقال لمقاراتها الجديدة بالعاصمة الإدارية.

وشدد على اهتمام أڤا مينا بمزيد من التوسع فى العاصمة الإدارية الجديدة، ولذلك تم التقدم لشراء 3 قطع أراضى بالعاصمة لإنشاء مشروعات تجارية عليها.

وأشار إلى أن المجموعة تنوى المشاركة فى معرض سيتى سكيب من خلال إتاحة نظام خصم %15 على الوحدات التجارية بخلاف %10 خصم على الوحدات الإدارية، ومن المتوقع الانتهاء من بيع %95 من وحدات المول خلال المعرض.

وتطرق لخطة الشركة فى إطلاق مشروع عمرانى متكامل بمدينة العبور على مساحة 25 فدانا، يضم 32 فيلا باستثمارات 1.4 مليار جنيه.

وأكد أن المجموعة مهتمة بالتوسع فى السوق المحلية، وتدرس حاليا الاستثمار فى منطقة الساحل الشمالى ولكنها تنتظر لحين اتضاح الرؤية النهائية للدولة فى تقنين الأراضى بتلك المنطقة.