أيمن عبد الحميد: قبلت قيادة «الأولى» للتمويل العقاري حرصا على ريادة شركات الدولة

أكد سعيه علي رفعة الشركات المملوكة للقطاع الحكومي المصري

أيمن عبد الحميد: قبلت قيادة «الأولى» للتمويل العقاري حرصا على ريادة شركات الدولة
شريف عمر

شريف عمر

12:48 م, السبت, 29 مايو 21

قال أيمن عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الجديد لشركة الأولى للتمويل العقاري إن انضمامه لترأس فريق عمل شركة الأولي للتمويل العقاري نابع من حرصه على ريادة الشركات المملوكة للقطاع الحكومي، بجانب قيادة أول شركة أنشئت بمصر فى مجال التمويل.

جاء ذلك بعد قرار مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقاري “” بتعيينه عضواً منتدبا للشركة على أن يتولى منصبه خلال الأيام القليلة القادمة خلفاً لحسن الذي اعتذر عن الاستمرار بمنصبه منذ عدة أشهر تاركاً بصمات جلية في نهوضها.

وأضاف عبدالحميد أنه سيسعى علي رفعة الشركات المملوكة للقطاع الحكومي المصري ونسعى علي تطويرها وريادتها خلال الفترة المقبلة.

وأكد حرصه على تحقيق استراتيجية شاملة ومتكاملة تسهم فى المزيد من التقدم وخدمة صناعة التمويل العقارى بتقديم منتجات جديدة تعمل على أثراء هذا المجال.

وأشار عبد الحميد إلى أنه تقدم باستقالته من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أملاك للتمويل – مصر والذي استمر عمله بها لمدة 22 شهراً بدء من يوليو عام 2019 تاركاً زيادة في حجم التمويلات الممنوحة للعملاء في الشركة خلال تلك الفترة يفوق مبلغ 800 مليون جنيه كما ارتفعت محفظة المديونية من 400 مليون إلى مليار و100 مليون.

وأوضح أن شركة أملاك بالفعل شركة واعدة وستستمر في الانطلاق خلال الفترة المقبلة لقوتها إداريا وتفاعلا مع جمهور التمويل العقارى.

ومما يجدر ذكره أن اختيار أيمن عبدالحميد عضواً منتدبا لشركة الأولي كان تقديرًا لخبراته الطويلة بالعمل فى مجال التمويل العقارى وتمتعه بكفاءة كبيرة فى إدارة تلك الملفات التى ظل سنوات طويلة يمارسها كونه عمل في شركة المصرية للتمويل العقاري منذ بداية نشاطها في عام 2004 ولمدة 8 سنوات حتى 2012، ثم انتقل إلى العمل بإدارة التمويل العقاري بالبنك التجاري الدولي من 2012 وحتى منتصف 2019، وبعدها انتقل إلى شركة أملاك للتمويل – مصر وأخيرا بشركة ” الأولي” للتمويل العقاري.