أيمن خطاب رئيسًا تنفيذيًا لـ"جنرال إلكتريك" في مصر

أيمن خطاب رئيسًا تنفيذيًا لـ"جنرال إلكتريك" في مصر

أيمن خطاب رئيسًا تنفيذيًا لـ"جنرال إلكتريك" في مصر
جريدة المال

المال - خاص

6:37 م, الأربعاء, 13 أبريل 16

المرسي عزت

أعلنت، اليوم الأربعاء، شركة جنرال إلكتريك (المدرجة في بورصة نيويورك للأوراق المالية تحت الرمز NYSE: GE)، عن تعيين أيمن خطاب -مصري الجنسية- رئيسًا تنفيذيًا للشركة في مصر وليبيا وجنوب السودان.

وكان خطاب قد تولى العديد من المناصب القيادية في الشركة خلال الفترة ما بين عام 2008 إلى 2013.

وسيتولى خطاب مسئولية قيادة عمليات شركة جنرال إلكتريك، والتي تتمتع بتاريخ طويل من التعاون مع مصر يمتد لأكثر من 40 عامًا، لتحقيق النمو الإستراتيجي مع التركيز بصفة خاصة على الابتكار وخلق الحلول المحلية.

وسيستمر في تعزيز تواجد جنرال إلكتريك في قطاعات مثل النفط والغاز، والطاقة، وحلول شبكة الكهرباء، والمياه، والنقل، والطيران، والرعاية الصحية.

وتكمن قوة جنرال إلكتريك اليوم في قدرتها على تبادل المعرفة والتكنولوجيا والأدوات على الصعيد العالمي عبر كل قطاعات أعمال جنرال إلكتريك لدافعة بعجلة النمو الصناعي وتقديم نتائج أفضل لعملائنا، ويتيح هذا الأمر لجنرال إلكتريك تقديم حلول شاملة وأكثر كفاءة تدعم الاحتياجات المتنامية لمصر بشكل أسرع وأفضل وبطرق يمكن الإعتماد عليها بشكل أكبر.

وصرح خطاب قائلًا: “تشهد مصر مرحلة من أكثر مراحل النمو في تاريخها، وتعمل جنرال إلكتريك اليوم على إحداث تحول صناعي من خلال استخدام آلات تعمل ببرمجيات وحلول يمكن أن تدعم النمو المتزايد الذي تشهده مصر واحتياجاتها الملحة لتطوير البنية التحتية، ونحن ملتزمون بالاستمرار في العمل مع شركائنا في القطاعين العام والخاص لتحقيق أفضل النتائج في كل مجالات الصناعة والتي ستؤثر إيجابيًا على الحياة اليومية للمصريين”.

وسيسهم تركيز جنرال إلكتريك على إيجاد حلول محلية والاستثمار في التنمية على المدى البعيد في دعم مصر بشكل كبير، كما تحرص جنرال إلكتريك على استقدام الحلول التقنية الأكثر تطورا إلى مصر بهدف تحسين فاعلية أنظمتها، عملياتها ومنشآتها في كل القطاعات. ويمكن لجنرال إلكتريك كشركة رقمية صناعية المساعدة في تحسين طرق الاتصال، الاستجابة والقدرة على التنبؤ لعملائها، كما يساهم هذا التحول في تمكين جنرال إلكتريك من قيادة التقدم الصناعى الذي من شأنه أن يساعد الشركة أن تصبح شريكا أقوى لمصر من أجل الدفع بعجلة النمو.

وأضاف خطاب: “وصلت استثماراتنا في مصر اليوم إلى 340 مليون دولار أمريكي، ونحن واثقون أن السوق المصري سيواصل النمو خلال السنوات المقبلة، وسنعمل على تعزيز شراكاتنا الحالية لخلق المزيد من الفرص التي من شأنها أن تنعش الاقتصاد وتعزز الابتكار المحلي وتخلق المزيد من فرص العمل الجديدة”.

ويتمتع خطاب بأكثر من 30 عامًا من الخبرة، فقد بدأ حياته المهنية في شركة شلمبرجير، حيث أمضى 21 عامًا بها؛ شغل خلالها مناصب قيادية مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفرنسا وأمريكا الجنوبية.

كما لا يعد خطاب عضوًا جديدًا في شركة جنرال إلكتريك، حيث انضم إلى الشركة عام 2008، وتقلد عددًا من المناصب القيادية الإقليمية حتى عام 2013، وقد تخرج خطاب من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية عام 1986.

وتعد شركة جنرال إلكتريك شريكًا لمصر منذ أكثر من 40 عامًا، حيث قامت الشركة بتركيب أكثر من 135 توربينًا في جميع أنحاء البلاد لتوليد أكثر من 14.8جيجاوات من الكهرباء، وهو ما يكفي لتلبية احتياجات أكثر من 14 مليون منزل. وقد أضافت الشركة 2.6 جيجاوات من إجمالي هذه الطاقة إلى شبكة في عام 2015 لدعم الخطة العاجلة للكهرباء في مصر، وذلك خلال 6 أشهر، وهو زمن قياسي لتنفيذ مشروع بهذا الحجم.

جريدة المال

المال - خاص

6:37 م, الأربعاء, 13 أبريل 16