أيمن حسن: الدولة تتحمل 90% من عبء التأمين الصحي في روسيا والصين

الشركة العالمية تستثمر سنويا حوالي ملياري يورو على الابحاث

أيمن حسن: الدولة تتحمل 90% من عبء التأمين الصحي في روسيا والصين
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

1:10 م, الأثنين, 12 أكتوبر 20

قال أيمن حسن نائب رئيس ومدير عام شركة نوفو نورديسك – مصر، إنه في الصين وروسيا 90% من خدمات التأمين الصحي مقدمة من الجانب الحكومي، مقابل 10% من القطاع الخاص.

وأوضح حسن خلال كلمته بالجلسة الرابعة بفعاليات اليوم الثاني للملتقى الإقليمي السادس لـ التأمين الصحي اليوم، أن الشركة العالمية تستثمر سنويا حوالي ملياري يورو على الابحاث، مشيرا إلى أن عدد العاملين بالشركة على مستوى العالم يصل إلى 43 ألف موظف.

وأشار إلى أن الشركة في مصر لديها نحو 160 موظفا، مؤكدا استثمار حوالي 33 مليون جنيه على أقلام الانسولين لعلاج السكر والتي يتم توزيعها مجانا على المرضى التابعين للتأمين الصحي.

وأضاف أن الشركة بمصر تهدف خلال الفترة المقبلة إلى تطوير موظفيها بجانب العمل على التوعية بمرض السكر، مشيرا إلى أن لديها مراكز تثقيف سكري في أنحاء الجمهورية.

وأكد أن 10% من سكان مصر يعانون من مرض السكر وذلك وفقا الإحصائيات الرسمية، مشيرا إلى وفاة حوالي 76 ألف مريض نتيجة لمرض السكر ومضاعفاته.

واستعرض حسن الأنظمة الصحية في العديد من الدول، مشيرا إلى أن شركة نوفو نورديسك تتواجد في 170 دولة، وتنتج حوالي 50% من الانسولين لعلاج السكر على مستوى العالم.