أيمن الشيخ يفوز برئاسة شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بغرفة تجارة القاهرة

وتم فوز جميع أعضاء مجلس الإدارة السابقين، وذلك لدورة ثانية جديدة، والتي تم فيها تغيير اسم الشعبة لتكون "شعبة النقل الدولي والشحن والتفريغ والخدمات اللوجستية"

أيمن الشيخ يفوز برئاسة شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بغرفة تجارة القاهرة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:10 م, الثلاثاء, 15 ديسمبر 20

فاز أيمن الشيخ برئاسة شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالقاهرة، والتي عقدت انتخاباتها منذ قليل.

وتم فوز جميع أعضاء مجلس الإدارة السابقين، وذلك لدورة ثانية جديدة، والتي تم فيها تغيير اسم الشعبة لتكون “شعبة النقل الدولي والشحن والتفريغ والخدمات اللوجستية”.

وفي هذا الصدد أشار أيمن الشيخ رئيس الشعبة إلى أن التعديل جاء بهدف إمكانية إشراك جميع المتعاملين في صناعة النقل الدولي بالقاهرة.

وأضاف “الشيخ” أن مجلس إدارة الشعبة نجح في تنفيذ عدد من الملفات والتواصل مع المسئولين على كل الأصعدة لمساندة قطاع اللوجستيات في مصر، مؤكدا أننا سنعمل على استكمال الملفات الشائكة المهمة أمام القطاع.

ولفت إلى أن أهم الملفات التي قدمها المجلس السابق كان سعيه لإلغاء إلزام شركات النقل الدولي ومرحلي البضائع على عضوية منظمة الفياتا العالمية، والتي وفرت على هذا النشاط ملايين الدولارات التي كانت تخرج لمنظمة أهلية دولية، كما أننا نستكمل خططنا التي تصب في نطاق استمرار ريادة مصر في النقل الدولي خلال الفترة المقبلة.

وتم تأسيس شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بغرفة تجارة القاهرة لأول مرة في مايو 2015 والتي تم إنشاؤها بهدف جعل مصر في مركز دولي متقدم في نشاط الشحن الدولي، وتم توجيه دعوة للمشاركة في الشعبة لكل شركات الشحن الدولي والتوكيلات الملاحية.

وحضر تدشين الشعبة المهندس إبراهيم مناع وزير الطيران الأسبق، وسمير إمبابى، وزير الطيران المدنى الأسبق والطيار باسم جوهر رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوى، واللواء محمد كامل رئيس الشركة المصرية لخدمات الطيران، والمهندس عزت شومان أمين عام وزارة الطيران المدنى، وممثلى وزارات النقل والتجارة والصناعة والمالية، كما شارك ممثلى السفارات الأجنبية بالقاهرة، والملاحق التجاريين المعتمدين بالسفارات، والقناصل، والبعثات الدبلوماسية العاملة بالقاهرة.