أول رد من الحكومة البريطانية على تعليق الرحلات للقاهرة «على اتصال وثيق بالسلطات المصرية»

وكانت وزارة الطيران المصرية اكدت عدم وجود قرارات رسمية من الخارجية أو وزارة النقل البريطانية بوقف الرحلات للقاهرة

أول رد من الحكومة البريطانية على تعليق الرحلات للقاهرة «على اتصال وثيق بالسلطات المصرية»
سمر السيد

سمر السيد

2:12 م, الأحد, 21 يوليو 19

قال بيان صادر السفارة البريطانية بالقاهرة، نقلا عن تصريحات للمتحدث باسم الحكومة البريطانية عقب قرار شركة الخطوط البريطانية تعليق رحلاتها لمصر مؤقتا ، أنهم علي اتصال وثيق بالسلطات المصرية اليوم، في اول تعليق من الحكومة البريطانية على القرار المفاجئ لشركة الخطوط البريطانية.

ولم يضف البيان مزيد من التفاصيل، وكانت شركة الخطوط الجوية البريطانية، قالت في بيان أمس أنها ستعلق رحلاتها إلى مطار القاهرة لمدة اسبوع كإجراء احترازي.

وقالت الشركة االبريطانية في بيان أمس : ” نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية في جميع مطاراتنا في جميع أنحاء العالم..وقد أوقفت الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام كإجراء وقائي للسماح بإجراء مزيد من التقييم.

وقال بيان عن وزارة الطيران المدني أمس ان الوزارة تواصلت مع السفارة البريطانية التي اكدت بدورها عدم وجود إجراءات رسمية من الخارجية البريطانية او وزارة النقل البريطانية، بوقف رحلات السفر إلى القاهرة

واكدت الوزرة أن جميع المطارات المصرية تتبع المعايير العالمية للسلامة والامان، وتم الدفع بطائرة ذات حجم كبير عبر مصر للطيران، لاستيعاب أي طلبات للسفر من لندن إلى القاهرة.

وقال متحدث باسم شركة إير فرانس للطيران أن رحلات شركته إلى القاهرة مستمرة دون مشكلات، كذلك استأنفت شركة لوفتهانزا الألمانية رحلاتها إلى مطار القاهرة اليوم الاحد، بعد أن ألغت رحلتين أمس.